” خبر عاجل” .. بيان هام من الشرقية للدخان أسعار السجائر اليوم السبت 24 يونيو 2023 في جميع الأكشاك والسوبر ماركت!!

صدر اليوم بيان هام عن الشركة الشرقية للسجائر بأسعار السجائر اليوم الاثنين 20 يونيو 2023 في جميع الأكشاك والسوبر ماركت، لا شك أن السجائر من أكثر المنتجات الاستهلاكية في مصر والعالم العربي حيث يقدر حجم استهلاكها بالمليارات التي تنفق خلال الأشهر والسنوات، لذلك سوف نتحدث عن هذا الموضوع.

أسعار السجائر اليوم ا من قسم الدخان

أسعار السجائر

وأكد رئيس شعبة التبغ عدم وجود زيادة في أسعار السجائر، وأن هذه الزيادة تأتي من التجار أنفسهم وليس بقرار حكومي. كما أكد على جشع هذا السوق وأنه يمكن للجميع الكشف عن السعر الحقيقي للسجائر من خلال الباركود الموجود على العلبة، أما عن الأسعار فهي تتراوح سعر كليوباترا العابة حوالى 40 إلى 50 جنيهًا، بينما يبلغ سعر حجم الكينج حوالي 20.50 جنيهاً ويصل إلى 30 جنيهاً، أما عن سعر سجائر كليوباترا سوفت كوين فهو 40 جنيها كحد أقصى، ويتراوح سعر سجائر كليوباترا بوكس ، ألوانها وأبيضها، من 30 إلى 45 جنيها، وسعر سجائر سوبر ستار يصل إلى 53 جنيها.

أما بالنسبة لسعر سجائر مونديال فايسروي بدون نقود فقد وصل اليوم بحد أقصى 35 جنيهاً، كما بلغ سعر سجائر ماتوسيان سوبر 60 جنيهاً.

الأمراض التى تسببها السجائر

سوف نتعرف على بعض الأمراض التي تسببها السجائر وهي كالآتي: 

  • سرطان الرئة وأمراض الرئة التدخين هو السبب الرئيسي للوفاة من سرطان الرئة. 
  •  التدخين يسبب أمراض الرئة، مثل انتفاخ الرئة. 
  •  يزيد التدخين من فرص الإصابة بالعديد من أنواع السرطان. 
  • مشاكل القلب والدورة الدموية يزيد التدخين من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية. مريض بالسكر يزيد التدخين من مقاومة الأنسولين، مما قد يمهد الطريق لمرض السكري من النوع 2. 
  • مشاكل العين يمكن أن يزيد التدخين من فرص الإصابة بمشاكل خطيرة في العين مثل إعتام عدسة العين وفقدان البصر بسبب الضمور البقعي.