إياكم وغسل اللحوم !!!خطأ فادح ترتكبه ربات البيوت .. تحذير هام من غسل اللحوم والدجاج قبل طبخه.. والأطباء يجيبون

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من التساؤلات والتي تدور معظمها حول مدى صحة وخطأ غسل اللحوم قبل طهيها؟ حيث انتشرت الأخبار التي أثارت الجدل بين الناس، والتي تتعلق بشأن التحذير من غسل اللحوم قبل طبخها مما جعل العديد من الأشخاص يقعون في حيرة من أمرهم هل يتم غسل الدجاج قبل طهيه أم لا؟ ونحن من خلال موقعنا سوف نحسم هذا الجدل من خلال عرض أراء الخبراء في ذلك.

أسباب التحذير من غسل اللحوم والدجاج قبل طهيها

أوضحت الدكتورة أنيا هيل أخصائي التغذية السريرية بمؤسسة مايو كلينيك الأسباب الكامنة وراء التحذير من غسل اللحوم قبل طهيها والتي جاءت على النحو التالي:

  • انتشار البكتريا الضارة: حيث إن الدجاج النيئ يحمل في عصائره بكتيريا ضارة قد يؤدي انتشارها إلى انتقال الأمراض منها إلى الإنسان.
  • انتشار الأمراض المنقولة بالغذاء: فالدجاج النيء يحمل مقدرًا كبيرًا من البكتريا الضارة التي تتمثل في بكتيريا السالمونيلا، بكتيريا العطيفة التي يمكن أن تتقل على الإنسان في حالة التعامل معها بشكل مباشر.
  • تلوث أدوات المطبخ بالبكتريا: عندما تقوم الأمهات بتنظيف الدجاج في حوض المطبخ لا بد وأن تتناثر كمية من المياه المحملة بالبكتريا حول حوض المطبخ وعلى الأواني المستخدمة في التنظيف، كما يمكن أن تتناثر المياه المحملة بالبكتريا حول الأطعمة القريبة الأمر الذي يؤدي إلى انتشار البكتريا بصورة كبيرة وزيادة فرصة إصابة الإنسان بأمراض الأغذية التي تحملها العصائر.

الطريقة الصحيحة في تنظيف الدجاج

بحسب موقع Health Essentials  فإن الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج تكون كالآتي:

  • أحضر مناشف ورقية.
  • استخدمها في تجفيف الدجاج جيدًا.
  • وفي النهاية يجب التخلص من المناشف المستعملة بطريقة صحيحة منعًا من انتشار البكتيريا.