عشان متجيش تقول ما اعرفش.. الكهرباء هتشيل عدادك في هذه الحالة شوف نفسك لتكون منهم بسرعه

تم اصدار قرار مهم وعاجل من خلال شركة  الكهرباء ولكن لأصحاب معينة ليس للجميع وهو ان الشركة سوف تقوم برفع عدادك القديم بالكارت وتركيب عداد اخر جديد ولكن السر في ذلك هو أن شركة الكهرباء اكتشفت ان هناك بعض الناس التي تضع خطة إحلال ، لذلك الامر بدأت تجدد جميع العدادات المسبوقة الدفع بالكردت وأوضحت للجميع أن هناك وجود مشاكل فنية في هذه العدادات التي تم إنتاجها قبل خمس سنوات سابقه أي قبل سنة 2019.

سبب إلغاء عدادك القديم بالكرت

من أبرز المشكلات التي أظهرتها شركة الكهرباء القابضة هي عدم تفعيل ميزة الساعات الصديقة وهي التي تم برمجتها في جميع العدادات الحديثة لأن هذه الخاصية لم تكن مفعلة في العدادات التي تم إنتاجها قبل 2019.

ما أهمية خاصية الساعات الصديقة

الغرض من هذه الخاصية هي القدرة على فصل التيار الكهربائي في فترة العطلات الرسمية أو الاسبوعية التي تقوم فئه كبيره من الناس بعمل ذلك استغلالا لعدم مرور موظفي الكهرباء لكشف هذه العدادات وتمنع هذه الخاصية أيضا انقطاع الكهرباء من الساعه 5:00 مساء حتى الساعه 10:00 صباحا في حالة نفاذ كارت الكهرباء.

فلذلك الأمر سوف تقوم شركات الكهرباء تغيير هذه الاعدادات القديمه الى العدادات الموجودة فيها ميزه الساعات الصديقة، بالاضافة الى ان الاعدادات القديمه مصابة بالتهنيج مما قد تتسبب في خصم نصيب بدون سبب فكانت لابد من سحبها من خلال شركات الكهرباء وسوف يتم تنفيذ ذلك خلال الايام القادمه باذن الله