كله هيأخد العيدية.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين قبل عيد الأضحى

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، عن مفاجأة سارة لملايين المواطنين المستفيدين من المعاشات على مستوى كل محافظات الجمهورية، مؤكدة بأن هناك قرار رسمي قد صدر بشأن تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 وذلك قبل دخول عيد الأضحى المبارك، وهذا حتى يتمكن كل المواطنين من شراء مستلزماتهم قبل دخول فترة الإجازة.

موعد صرف معاشات يوليو 2023

أكدت وزيرة التضامن في بيان رسمي منذ قليل، بأن الوزارة قد أعطت تعليمات صريحة بأن يبدأ صرف معاشات يوليو 2023 من يوم الجمعة الموافق 23 يونيو وذلك من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM وجميع منافذ فوري، وهذا على أن يتم الصرف عبر فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية من يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023.

وأوضحت الوزيرة في تصريحاتها بأن هناك تعليمات للجهات المعنية بضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات على السادة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وتوفير كل سبل الراحة أمام كبار السن على وجه التحديد.

وأشارت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي، بأن قرار تبكير صرف المعاشات لشهر يوليو 2023 قد جاء بناءً على تعليمات وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، والذي شدد على ضرورة أن يتم الصرف قبل دخول إجازة عيد الأضحى المبارك.

الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي كان قد كشف عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك 2023،  حيث ستبدأ من يوم الثلاثاء القادم والموافق 27 يونيو 2023، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023، وهذا على أن يتم تطبيق هذا القرار داخل جميع الهيئات والمؤسسات في القطاع الإداري للدولة بجانب شركات قطاع الأعمال وشركات القطاع العام في مختلف محافظات الجمهورية.