أخيرًا بقيت موجودة.. تطبيق واتساب يعلن عن خاصية جديدة هتفرح كل المستخدمين

قال مطوري تطبيق التواصل الفوري “واتساب” بأنه سوف يسير على خطى تطبيقات فيسبوك وماسنجر وانستجرام، وذلك فيما يتعلق باستخدام الصورة الرمزية الشخصية “الأفتار”وذلك من خلال الإصدار 2.22.23.9 بيتا على “أندرويد”، ولكن هذا الأمر سيكون متاح لبعض المستخدمين بشكل تجريبي في البداية، حيث سيكون بإمكان المستخدمون رؤية الـ”Avatar” الجديدة في قائمة الإعدادات الخاصة بهم.

ميزة جديدة من واتساب لكل المستخدمين

قالت تقارير صحفية، بأن  تطبيق واتساب قد قام بإنشاء حزمة جديدة من الملصقات مع الصور الرمزية، والتي يمكن لكل الأشخاص استخدامها من أجل التعبير عن أنفسهم وذلك عند مراسلة العائلة والأصدقاء عبر تطبيق واتساب.

وأوضح موقع WABetaInfo بأن تلك الميزة قد أصبحت متاحة بشكل تجريبي الآن أمام مجموعة من المستخدمين، وفي حال نجاحها سيتم تعميمها بشكل رسمي لكل مستخدمي الواتساب سواء من خلال أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون.

الجدير بالذكر بأن شركة ميتا المالكة لكلًا من فيسبوك وانستجرام وواتساب، قد قدمت فكرة الصورة الرمزية الأفتار لأول مرة عبر تطبيق ماسنجر، وذلك خلال عام 2019، وبعدها أصبحت متاحة لمستخدمي فيسبوك في عام 2020 وفي العام ذاته، قد تم السماح بها في تطبيق انستجرام.

وبحسب فريق المطورين في الشركة، بأن الصور الرمزية الجديدة سيكون لها شكل ثلاثي الأبعاد وأصبح من الممكن استخدام كصور شخصية للمستخدمين عبر تطبيقات فيسبوك وكذلك على الانستجرام، ومن المتوقع بأن يدخل واتساب إلى هذا المسار في غضون شهور قليلة قادمة.

والجدير بالذكر، بأن مطوري تطبيق واتساب قد أطلقوا العديد من الخدمات المميزة خلال الأيام الماضية ولعل أبرزها هو زيادة عدد أعضاء مجموعات الدردشة العامة ليصل إلى نحو 1024 عضو بدلًا من 500 في السابق وهو الأمر الذي شكل مفاجآة سارة لعدد كبير من المستخدمين حول العالم.