مفاجآت سارة ينتظرها المصريون مع بداية صيف 2023 رسميًا

مع بداية فصل الصيف لعام 2023، ينتظر المصريين عدة أحداث أهمها بالنسبة لمجال الدراسة انتهاء امتحانات الثانوية العامة وظهور النتيجة، وبالنسبة للموظفين العاملين بالدولة هناك توقعات بزيادة المرتبات والمعاشات، ولكافة الأسر المصرية تنتظر فصل الصيف وموسم الإجازات للذهاب إلى المصايف والشواطئ المختلفة.

  • إجازة عيد الأضحى المبارك

تقرر مد فترة إجازة عيد الاضحى المبارك لمدة  7 أيام، وذلك لجميع العاملين بالدولة المصرية، بكافة الوزارات والهيئات  والمؤسسات، وكذلك قطاع الأعمال العام والخاص، وجاء ذلك وفق قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذي قرر منح كافة الموظفين إجازة مدفوعة الأجر مدتها سبعة أيام على أن تبدأ إعتبارًا من يوم الثلاثاء 27 من شهر يونيو الجاري وحتى يوم الإثنين 3 من شهر يوليو التالي.

  • زيادة الأجور

بناءا على قرار رفع الحد الأدني للأجور سوف يحصل جميع الموظفين الذين يحصلون على راتب 2700 جنيه أو أقل على راتب قدره 3000 جنيه من أول شهر يوليو القادم. 

  • نهاية امتحانات الثانوية العامة

مع استمرار الامتحانات في موعدها المقرر لها، من المقرر الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة يوم 15 يوليو القادم، لتبدأ بذلك العطلة الصيفية، وسوف تظهر نتيجة الامتحانات بعد مرور أسبوعين من انتهاء الامتحانات.

  • مصايف بأسعار قليلة 

مع الإستعدادات لإجازة عيد الأضحى المبارك بدأت كافة الهيئات والوزارات في الاستعداد لاستقباله، وبالنسبة للأماكن السياحية والمصايف قد حددت غرفة السياحة أسعار الشقق والفنادق والشواطئ، وقد تتغير الأسعار وفقًا لقرب المكان أو بعده عن الشواطئ، وقد حددت غرفة السياحة أسعار مصيف مطروح، لكن الأماكن التي تتبع المؤسسات الحكومية أسعارها لم تتغير. 

  • زيادة عدد القطارات

بالنسبة لهيئة السكك الحديدية فقد تقرر زيادة أعداد القطارات خلال فترة الإجازات لاستيعاب أعداد الركاب المرتفعة في هذه الفترة ، و للتيسير على المواطنين قد تقرر زيادة أعداد شبابيك التذاكر، كما قامت الهيئة بتوفير كافة وسائل الراحة والأمان للمواطنين، ومتابعة حركة القطارات على كافة الخطوط.

  • تراجع أسعار اللحوم

مفاجآت سارة ينتظرها المصريون مع بداية صيف 2023 رسميًا

أما بالنسبة لوزارة الزراعة فقد وافقت الوزارة على استيراد 170 ألف رأس عجول، بالإضافة لما تم استيراده بالفعل والذي بلغ 180 ألف رأس، كل هذا جنبًا إلى جنب مع الإنتاج الحيواني المحلي، وهذا بهدف ضبط أسعار اللحوم في الأسواق، بالإضافة لتلبية حاجة المواطن المصري من اللحوم خلال فترة عيد الأضحى المبارك.