الذهب نزل الأرض.. شعبة الذهب توجه نصيحة هامة للمواطنين بشأن الأسعار

وجه هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، تحذيرًا هامًا وعاجلًا لجميع المواطنين، قبل قليل، بشأن حركة البيع والشراء المتعلقة بالمعدن الأصفر، لا سيما بعد حالة التذبذب التي شهدتها أسعار الذهب في أسواق الصاغة المصرية خلال الآونة الأخيرة وتحديدًا مع انخفاض السعر عالميًا عقب القرارات الأخيرة من الفيدرالي الأمريكي بشأن الدولار.

سر انخفاض أسعار الذهب

وكشف هاني ميلاد سر انخفاض أسعار الذهب في الأسواق المصرية مؤخرًا، مؤكدًا أن هناك عدة عوامل أثرت بشكل كبير على سعر الذهب في مصر وأدت إلى انخفاضه وعلى رأسها القرارات التي اتخذتها الدولة لضبط الأسواق، فضلًا عن تراجع أسعار الذهب عالميًا بعد القرارات العديدة الأخيرة التي أضرت بالعقود الفورية والآجلة للذهب.

سر انخفاض أسعار الذهب
سر انخفاض أسعار الذهب

وقال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية خلال حديثه مع الإعلامي تامر أمين في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر شاشة ”النهار“ إن جميع المواطنين يشعروا بسعادة كبيرة عند انخفاض أسعار الذهب في أسواق الصاغة بما يسهم في زيادة حجم المبيعات بشكل ملحوظ، موضحًا أن استقرار سعر الصرف يُسهم بشكل رئيسي في توازن أسعار الذهب وتراجعه ليسجل هذه الأرقام.

واختتم رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية موجهًا نصيحة للمواطنين حيث قال: «لا ننصح أحدًا ببيع الذهب خلال الفترة الحالية، ومن اشترى عليه أن يحتفظ بالذهب ولا يبيعه كي لا يخسر شيئًا، لا سيما أن الذهب ملاذًا آمنًا للجميع، ولن يخسر أحدًا إن احتفظ به».

وفي سياق متصل، تراجعت أسعار الذهب 1 % اليوم الثلاثاء بعد بيانات قوية لبناء المنازل الأمريكية وصعود الدولار، حيث خسر الذهب في المعاملات الفورية 1 % مسجلًا 1929.98 دولار للأوقية وهو أكبر تراجع يومي له في حوالي أسبوعين، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 % إلى 1941.20 دولار للأوقية.