بشرى سارة للمواطنين! .. الحكومة تعلن عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023 وتضيف لمسة تاريخية بمناسبة ثورة 30 يونيو .. اعرف التفاصيل كاملة

يبحث العديد من المواطنين المصريين عن مدة اجازة عيد الأضحى المبارك التي أعلنتها الحكومة، حيث أن مدة الاجازة في القطاع العام قد تختلف مع مدة الإجازة عيد الاضحى في قطاع العمل الخاص، حيث أن الاجازة في القطاع العام قد تكون مدتها أكبر من مدة الاجازة في القطاع الخاص. 

اجازة 5 ايام مدفوعة الاجر 

لقد قررت وزارة العمل في مصر إعطاء إجازة للعاملين في القطاعين الخاص والعام معا قدرها خمسة أيام مدفوعة الاجر بالكامل، اي انه لن يتم خصم اي نقود من المرتبات بسبب اجازة عيد الاضحى المبارك.

 وسوف تبدأ إجازة عيد الأضحى من يوم عرفات الموافق يوم الثلاثاء 27 من شهر يونيو الجاري ويضاف اليه اربعة ايام اخرى فتنتهي الاجازة يوم السبت الموافق 1 يوليو لسنة 2023 ميلاديا.

 وتكون مدة هذه الإجازة متشابهة في معظم السنوات بشكل كبير، وهذا لان عيد الاضحى يتضمن أربعة أيام يمكن التضحية خلالهم جميعا، ولذلك فإن الأجازة تمتد لآخر أيام عيد الأضحى، بالإضافة الى يوم عرفات ايضا. 

 عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023
عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023

متى يحق لصاحب العمل استدعاء موظفه أثناء الإجازة الرسمية 

وفي بعض الحالات القليلة يحق لصاحب العمل أن يقوم باستدعاء الموظفين، ويمكن له استدعائهم في حالات الضرورة فقط، ومتطلبات العمل، ويكون للموظف في هذه الحالة راتب إضافي يأخذه من الشركة أو جهة العمل، مقابل كونه حضر الى العمل في وقت الإجازة الرسمي.