” صحتنا فى ذمة الله ” .. طبيب شهير يحذر من إستعمال هذا النوع الخطير من الزيوت فى الطهى .. سم قاتل تخلص منه فورا

نقوم جميعا بخطأ فادح عند طهى الطعام وهو إعادة إستخدام زيت الطعام المستعمل بالفعل فى قلى وتحمير المواد الغذائية، علما بأن الزيوت التى نقوم باستخدامها هى دهون مشبعة بالفعل لذا فإعادة استخدامها تزيد الأمر سوءا، وترجع خطورة إستخدام زيت الطعام المستعمل إلى إحتمالية تسببه فى حدوث التهاب، وذلك لأن الجذور الحرة تلتصق بالخلايا السليمة مسببة تحولها إلى خلايا غير صحية ومنها إلى أمراض ومضاعفات خطيرة، لذا دعونا فى هذا المقال نشرح لكم خطورة الأمر بمزيد من التفصيل.

" صحتنا فى ذمة الله " .. طبيب شهير يحذر من إستعمال هذا النوع الخطير من الزيوت فى الطهى .. سم قاتل تخلص منه فورا

أضرار إستخدام زيت الطعام المستعمل

جعل الزيت مسرطن: قد يتسبب استخدام الزيت المستعمل فى طهى الطعام إلى زيادة الجذور الحرة فى الجسم، والتى قد تؤدى بدورها الى الاصابة بالالتهابات التى تمثل المسبب الرئيسى للعديد من الأمراض مثل: أمراض القلب، السمنة، أمراض السكر، وغيرها. وكذلك تتسبب فى تقليل مناعة الجسم وزيادة فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.
التسبب بالحموضة: فى حال أصبح الشعور بالحرقان فى معدتك وحلقك متكرر كما لم يسبق له من قبل، فاعلم أن السبب هو إعادة استخدام الزيت المستعمل.
زيادة نسب الكوليسترول الضار بالجسم: يؤدى استخدام الزيت الأسود أو المعاد استعماله أكثر من مرة إلى رفع مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم، وقد تتسبب زيادة مستويات كوليسترول البروتين الدهنى منخفض الكثافة بدورها فى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة فرص التعرض للسكتات الدماغية.