“وصفة بمليون جنيه”.. ما علاقة الكركم بالصحة الجنسية لدى الرجال؟.. خبراء يجيبون تعرف علي التفاصيل؟!!

يؤكد خبراء الطب على فوائد الأعشاب الصحية المتنوعة التي تعزز صحة الجسم بطرق مختلفة، ويعتبر الكركم واحدًا من هذه الأعشاب. ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة “Men’s Health”، فإن مكملات الكركم الغذائية يمكن أن تحسن صحة الجهاز الجنسي للرجال وتساهم في الوقاية من بعض الأمراض.

فوائد الكركم

وفقًا لدراسة نُشرت في موقع “NCBI” في أكتوبر 2015، فإن مكملات الكركم يمكن أن ترفع مستويات هرمون التستوستيرون وأكسيد النيتروجين، وتثبط نشاط إنزيم الأرجيناز. وتم إجراء هذه الدراسة على فئران مصابة بارتفاع ضغط الدم الناتج عن ارتفاع نشاط الأرجيناز وأظهرت الدراسة أن مكملات الكركم تحسِّن مستويات أكسيد النيتروجين وتثبيط نشاط إنزيم الأرجيناز، وهذا يساهم في تحسين صحة الجهاز الجنسي للرجال والوقاية من العقم.

فوائد الكركم للحوامل

تشير الأبحاث إلى أن الكركم يمكن أن يكون مفيدًا للحوامل في بعض الحالات، ولكن ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل تناوله. فقد أظهرت بعض الدراسات أن الكركم يساعد في تقليل التورم والالتهابات لدى الحوامل، وخاصةً في حالات ارتفاع ضغط الدم وتورم الأطراف. كما يمكن أن يُفيد الكركم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل الغثيان والقيء الذي يشعر به البعض خلال فترة الحمل. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية أو الأعشاب خلال فترة الحمل، حيث أن بعض الأعشاب يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الأم والجنين.