آمنة ويتم الكشف عليها … وزارة التموين توجه رسالة هامة للمواطنين بخصوص اللحوم المجمدة

أدلى العميد محمود السعدني المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، والتي تتبع لوزارة التموين والتجارة الداخلية،  بتصريحات صحفية كشف فيها أن إدارة الشركة حريصة كل الحرص على اتخاذ التدابير اللازمة من أجل الاستعداد لموسم عيد الأضحى 2023، وطمأن الجميع بأن اللحوم المجمدة لا خوف منها حيث يتم الكشف عليها لأكثر من ثلاث مرات، لذا فهي آمنة تماماً.

جهود الدولة لتنويع مصادر اللحوم 

واستكمل السعدني تصريحاته التي كانت لأحد البرامج الفضائية مؤكداً بأن وزارة التموين عملت على بذل جهودها المنشودة من أجل تنويع مصادر اللحوم وذلك بعد للأزمة الأخيرة في السودان، وأوضح أن الدولة قد استقبلت ما يقرب من 5 آلاف رأس من جيبوتي،  ومن المتوقع أن تصل لأرض الوطن نحو 12 ألف رأس في القريب العاجل.

بجانب ما سبق ذكره، أكد بأن الضخ لم يتوقف من جانب السودان بعد احداثها الأخيرة، إذ أن الأزمة التي يشهدها السودان لم تؤثر على العلاقات، وأردف بأنه يتواجد حوالي 10 آلاف رأس متواجدة في محجر توشكا، ومثلها علب الحدود السودانية ويتم الاستعواض منها أول بأول.

مواصفات اللحوم التي توفرها وزارة التموين 

أضاف السعدني أيضاً بأن كافة اللحوم التي توفرها وزارة التموين تشبه اللحوم البلدي تماماً، ويتم بيعها فقط بـ 195 جنيهاً في المجمعات الاستهلاكية، وأكد أنه يتوافر حوالي خمسة آلاف طن من اللحوم البرازيلية مجمدة جميعها ذات مواصفات آمنة، هذا إلى جانب توافر نحو 1000 طن من اللحوم الهندية.

اختتم تصريحاته مؤكداً أن استيراد اللحوم لا يقتصر فقط على جيبوتي ولكن تم الاستعانة بكميات أخرى من أوغندا وتنزانيا، هذا بجانب اللحوم البلدي التي تمت تربيتها في المزارع المصرية، والجدير بالذكر أن كل تلك الجهود تأتي بالتزامن مع الاستعداد لعيد الاضحي المبارك المقرر له الثامن والعشرين من يونيو الجاري.