حر ومطر وتراب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في أخر يوم بالربيع وأطول يوم في العام

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس الليلة الأخيرة من فصل الربيع، لتتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار على المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري، وهبوب رياح على المحافظات وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غائم ومعتدل في الساعات الأولى من الصباح وحار على القاهرة الكبرى نهارًا والوجه البحري وكل من السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد الصعيد لكن في حالة الليل يكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري وكل من السواحل ومعتدل على أنحاء البلاد كافة، وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس لطقس وتسجل القاهرة الكبرى 32 درجة نهارا والإسكندرية 28 درجة، على أن تسجل محافظات جنوب الصعيد 38 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

حر ومطر وتراب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في أخر يوم بالربيع وأطول يوم في العام
حر ومطر وتراب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في أخر يوم في الربيع وأطول يوم في العام

حالة الطقس في أول يوم من الصيف

أما حالة الطقس الأربعاء 21 يونيو توقعت الأرصاد الجوية حالة الطقس في أول يوم في الصيف وهو أطول يوم في العام بـ 14 ساعة و4 دقائق، على أن تكون الكرة على موعد من التحول الشمسي الصيفي.

نصائح هامة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف

وقدمت الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح الهامة لمواجهة الطقس خلال فصل الصيف منها الإكثار من تناول السوائل الباردة وكميات كبيرة من العصائر،وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة،  وفي حال الخروج خارج المنزل وقت الذروة ضرورة ارتدائ غطاء الرأس والتواجد في المناطق جيدة التهوية.

أما عن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين وهبوب رياح سطحية غربية أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.