احذروا أشعة الشمس … الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

في مداخلة هاتفية لأحد البرامج الفضائية، سلطت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الضوء على أبرز التفاصيل المتعلقة بحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري، وأضافت بأن درجة الحرارة قد انخفضت قليلاً بفصل الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد حالياً، إذ أن مصدرها من جنوب القارة الأوروبية ومن ثم تمر بالبحر المتوسط مما أسفر عنه تلطيف درجة الحرارة وانخفاضها.

هيئة الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع 

أكدت غانم بأن درجة الحرارة العظمى اليوم على محافظات القاهرة الكبرى تتراوح بين 32 و 33 درجة مئوية، ومن المؤكد تواجد منخفض جوي بطبقات الجو العليا يسفر عنه تكون السحب والتي بدورها تحجب جزءاً من أشعة الشمس. 

تفاصيل حالة الطقس حتى مطلع الأسبوع القادم
تفاصيل حالة الطقس حتى مطلع الأسبوع القادم

أفادت أيضاً بأن حالة الطقس خلال فترة النهار تكون حارة إلى معتدلة، بينما عند حلول الليل يكون الطقس معتدل تماماً حتى الصباح الباكر، ومن المفترض أيضاً أن تنشط الرياح بشكل نسبي ولكنها غير مثيرة للرمال والأتربة.

وفي نفس السياق، كشفت تقارير هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق خلال يومي الإثنين 19 يونيو والثلاثاء 20 يونيو، وتحديداً على السواحل الشمالية وبعض المناطق المتفرقة من الوجه البحري.

الأرصاد تحدد موعد بداية فصل الصيف 

استكملت غانم تصريحاتها مؤكدة على موعد بداية فصل الصيف، إذ أفادت بأنه لابد من الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، ويفضل تناول غطاء الرأس خلال فترة الظهيرة للوقاية من أشعة الشمس المباشرة.

وأردفت مؤكدة بأن يوم الاربعاء القادم هو البداية الفعلية والرسمية لفصل الصيف، وفيه يكون أطول نهار في العام وأقصر ليل ايضاً، وأكدت أن الشعور بدرجات الحرارة العالية يكون فقط خلال وقت الظهيرة لذا لابد من توخي الحذر.