كل المؤهلات هتشتغل.. بشرى سارة من التموين عن توفير 20 ألف وظيفة في هذه المحافظة

تسعى الدولة إلى توفير فرص عمل للشباب من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الي تضع مصر على خارطة المنافسة العالمية وتوفير فرص عمل للشباب في مختلف التخصصات ليقول الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن مشروع إنشاء مناطق لوجستية وتجارية وترفيهية واجتماعية وإدارية وتعليمية وخدمية بمحافظة كفر الشيخ توفر وظائف خالية.

20 ألف وظيفة خالية في كفر الشيخ

ولفت عشماوي إلى أن المناطق لوجستية توفر 20 ألف وظيفة خالية مباشرة وغير مباشرة كما أنها تضمن أنشطة تجارية متنوعة ومكاتب إدارية وساحات تخزين وهايبر ماركت ومراكز تسوق، ومن المقرر افتتاح المشروع  خلال ٣٦ شهرا من الآن.

جاء ذلك على هامش تدشين إنشاء مشروع  إنشاء ووضع حجر الأساس  لمنطقتين “لوجستية /تجارية ” بكفر الشيخ على مساحة إجمالية تصل إلى 22 فدان وتتضمن أنشطة متنوعة وتجارية نصف الجملة أنشطة تعبئة وتغليف ومخازن تبريد وغيرها من الأنشطة الأخرى.

كل المؤهلات هتشتغل.. بشرى سارة من التموين عن توفير 20 ألف وظيفة في هذه المحافظة
كل المؤهلات هتشتغل.. بشرى سارة من التموين عن توفير 20 ألف وظيفة في هذه المحافظة

خريطة استثمارية طموحة للأنشطة اللوجيستية

ولفت إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن الجهاز كشف خلال الفترة الماضية عن خريطة استثمارية طموحة للأنشطة اللوجيستية والتجارية المتنوعة تسعى إلى توفير كل الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة.

على أي أساسي يتم تدشين مناطق لوجتسية

وذكر مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه يتم تدشين المنطقة بناء على عدة مؤشرات اقتصادية ومعايير اجتماعية وأنماط استهلاكية وقوى شرائية وحجم الاستهلاك وطبيعة كل محافظة والمزايا التنافسية وهو الأمر الذي من شأنه التعرف على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لكل محافظة لافتًا إلى تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بإنشاء المناطق اللوجستية والأسواق وكذلك المراكز التجارية في المحافظات.