لم تسمع بها من قبل .. 5 نصائح مذهلة لتقليل استهلاك الوقود في سيارتك .. قم بها فورا!

تأثرت القدرة الشرائية لسائقي السيارات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة بسبب التضخم وارتفاع أسعار الوقود. ولمواجهة هذا الوضع، الذي من المرجح أن يستمر؛ ولذلك من المهم اتباع النصائح التى تساعد على تقليل استهلاك الوقود وتوفر من الكثير من الأموال ،  هناك بعض النصائح المهمة لتقليل استهلاك الوقود وتوفير تكاليف التعبئة.

لنصائح المهمة لتقليل استهلاك الوقود وتوفير تكاليف التعبئة

  •  قم بمراجعة دورية للسيارة: تعتبر صيانة المركبة الدورية أفضل طريقة لتقليل استهلاك الوقود. يمكن أن يؤدي عدم صيانة السيارة بشكل جيد إلى استهلاك زائد للوقود يصل إلى 20٪. لذا يجب الحرص على صيانة المحرك وتغيير الزيت بانتظام وتنظيف مرشح الهواء.
  • فحص ضغط الهواء في الإطارات: قبل الانطلاق في رحلة طويلة، قم بفحص ضغط الهواء في إطارات السيارة. ضغط الهواء غير المناسب يؤدي إلى استهلاك زائد للوقود. يمكن لهذه الخطوة البسيطة توفير من 5 إلى 10٪ من استهلاك الوقود.
  • إيقاف تشغيل المحرك عند التوقف: في حالة التوقف لأكثر من دقيقة واحدة، يجب إيقاف تشغيل المحرك. بعض السيارات مجهزة بنظام يسمى “ابدأ وانطلق”.
  • القيادة بسرعة ثابتة: يجب القيادة بسرعة ثابتة وبشكل خاص في الممرات السريعة؛ حيث أنه في حالة تزويد السرعة أدي الى تقليل الطاقة التى يكون المحرك في حاجة اليه وذلك من خلال تنشيط مثبت السرعة أو محدد السرعة؛ حيث أن تقليل السرعة بمقدار 10 كيلو يساعد على تقليل استهلاك الوقود.