معلم يحسم الجدل.. بخصوص إجابة سؤال تلت التسعة كام بامتحان عربي الثانوية العامة 2023 اليوم الأحد 18 يونيو

لقد تسبب امتحان اللغة العربية الذي قام بأداء الطلاب الصف الثالث الثانوي اليوم في حالة من الجدل بين الطلاب خاصة بعد الانتهاء من الامتحان وعلى رواد التواصل الاجتماعي المختلفة وهذا بسبب سؤال كان غريب بالنسبة للطلاب إذ كان مطلوب منهم أن يعرفوا تلت التسعة كام؟ تابعونا للتفاصيل.

سؤال حير طلاب الثانوي العامة اليوم

لحسم الجدل حول سؤال تلت التسعة كام الذي جاء اليوم في امتحان اللغة العربية قال محمد البقري وهو كبير معلمين لغه عربيه إن السؤال ثلث التسعة كام؟! هو سؤال سهل جدا يمكن للطلاب والطالبات الإجابه عليه بكل سهولة، ولكن نتيجة التوتر في الأساسي له نجد أن بعض الطلاب قد وجدت هذا السؤال صعب خاصة وأن درجة امتحان اللغة العربية ليست بالسهله فهو عليه 80 درجة من المجموع الكلي.

وتابع حديثه قائلا إن السؤال ليس غريب ابدا عن امتحان اللغه العربيه خاصه وانه مستخرج من داخل قطعه قراءه كانت موجودة في الامتحان، والتي كان مكتوبه فيها بالنص “مستخدمي الانترنت في تايلاند والفلبين والبرازيل يقضون 9 ساعات يوميا على الانترنت على الاقل ، ويمضون ثلث هذه الساعات على وسائل التواصل الاجتماع”

وعليه كان السؤال المذكور على هذه القطعة ما هي المدة التي يقضيها مستخدمي الإنترنت في تايلاند يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي، ونجد أنه كان مكتوب أنها ثلث المدة أي ثلث التسعة ساعات إذن الإجابة الصحيحة هنا ثلاث ساعات.

وختم حديثه قائلا إن وزير التربية والتعليم قد قام بتنفيذ وعده بأنه سوف يكسر حاجز الخوف في امتحانات الثانوية العامة والبداية كانت في امتحان اللغة العربية تعتبر مبشرة جدا خاصة وأن الامتحان كان سهل للغاية مقارنة امتحانات الأعوام الماضية