“وصفة الملوك” .. طريقة قلي البطاطس بدون نقطة زيت نهائي… وفري وخليكي ناصحة

في الفترة الاخيرة يعاني الكثير من الاشخاص وخصوصا الامهات من ارتفاع سعر الزيت ولا يعرفون طريقة حفظ الزيوت عند قلي البطاطس وتعتبر البطاطس من اكثر الخضروات استخداما نظرا الى مذاقها الجيد والشاهي وخصوصا البطاطس المقلية ويحاول الكثير من الاشخاص الابتعاد عن هذه الاكلة نظرا لامتصاصها الكثير من الزيت ويعتبر البطاطس من اكثر الخضروات التي يحبها الكبار والصغار وخصوصا الاطفال لذلك من الضروري من ايجاد حل، ساوضح لكم طريقة قلي البطاطس بدون استخدام الزيت وبطعم جيد ولا ولذيذ.

مكونات قلي البطاطس بدون زيت

"وصفة الملوك" .. طريقة قلي البطاطس بدون نقطة زيت نهائي... وفري وخليكي ناصحة

سوف نقوم بقلي البطاطس بدون نقطة زيت وبمذاق جيد مقرمش كل ما عليك هو احضار ثلاث حبات من البطاطس، كمية مناسبه من الماء المثلج، رشة ملح، اربع ملاعق زيت زيتون كبيرة، معلقة كبيرة زعتر، نص معلقة صغيرة كمون.

 طريقه قلي البطاطس بدون زيت

• اولا قومي بتقشير البطاطس وغسلها جيدا بالماء للتخلص من الشوائب ثم القيام بتقطيعها على شكل صوابع رفيعة.

• وضع البطاطس في طبق من الماء المثلج وإضافة رشة ملح.

• ترك البطاطس لمدة ساعة ثم تصفيتها من الماء وتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة.

• تحضير وعاء مناسب الحجم ووضع فية اربع معالق كبيرة من زيت الزيتون ومعلقة من الزعتر ومعلقة صغيرة من الكمون ورشة ملح والخلط جيدا.

•وتحضير صينية مناسبة لوضع اصابع البطاطس فيها ثم نقوم باستخدام فرشاة ودهن البطاطس بخليط الزيت ونضع الصينية في الفرن وتركها حتى يصبح لون البطاطس ذهبي والتاكد من نضجها من الداخل وأن تكون مقرمشة ثم وضع البطاطس وهي ساخنة في طبق مناسب للتقديم وبالف هنا.