وقت الهزار انتهى.. البدء في فصل الموظفين من العمل نهائيا وحرمانهم من مستحقاتهم وغرامة مالية طائلة في قانون العمل الجديد 2023 في هذه الحالات

من الممكن وبكل سهولة رفض الموظف إذا ثبتت عليها الحالات التى سوف نرصدها لحضراتكم في السطور المقبلة، حيث تم الموافقة من قبل مجلس النواب وبشكل نهائي على مشروع قانون العمل الجديد، حيث نجد أن الهدف الأساسي من طرح هذا القانون هو العمل على تطوير وتحسين آلية التعامل مع الموظفين في القطاع العام والخاص على حد سواء وكذلك كي يتم  تحديد حقوق الموظف، وقد سلط قانون العمل الجديد الضوء على بعض الضوابط والشروط التي قد يتم بناء عليها فصل الموظفين من العمل بشكل نهائي وبدون الحصول على أي حقوق أو مستحقات ماليه بل ودفع غرامات تابعونا للتفاصيل، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز الذي يرصد لكم كافة التفاصيل علي مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه حيث جاء على النحو التالي.

تفاصيل فصل الموظفين من العمل وغرامة 200 ألف جنيه

هذا وقد نص قانون العمل الجديد فان حاله فصل الموظف قد تكون عند ثبات أنه قد يتعاطى المواد المخدرة وبالطبع، سوف يتم إثبات ذلك عن طريق عمل تحليل لفحص الدم لبيان وجود مواد مخدرة فيه من عدمه، حيث لا يقتصر عقاب الموظف على الفصل بل سوف يتم دفع غرامة مالية قدرها يصل نحو 200 ألف جنيه ولا يأخذ اي شيء من مستحقاته وإذا قام أحد زملاءه بالتستر عليه فنجد انه سوف يعاقب هو الآخر بدفع غرامة مالية بنفس القدر.

 حالات فصل الموظفين من العمل

هذا وقد حدد قانون العمل الجديد الكثير من الحالات التي قد يتعرض أصحابها للفصل النهائي من العمل ، حيث تتمثل هذه الحالات في الآتي:

  • أولا سوف يتم فصل الموظف من العمل عندما قد يفقد الجنسيه وكذلك في حاله انتفاء شروط المعاملة بالمثل بالنسبة لرعايا الدول الأخرى.
  • ثانيا عندما قد ينقطع الموظف عن العمل لمدة أسبوعين متتاليين بدون إذن مسبق، في تلك الحالة  فقد يفصل عن العمل بشكل نهائي.
  • ثالثا  اذا قد كانت الحالة الصحية للموظف قد لا تسمح له بأداء عمله على أكمل وجه، فيتم فصله، بناء على قرار من المجلس الطبي.