قبل أيام من اجتماع المركزي.. أعلى 10 شهادات ادخار في البنوك الحكومية والخاصة

الكثير من المواطنين يتساءلون عن أعلى 10 شهادات ادخار في البنوك الحكومية والخاصة قبل اجتماع لجنة السياسات النقدية بعدة أيام، لتحديد مصير أسعار الفائدة في مصر بعد أن بلغ معدل التضخم الأساسي 40.3 في المائة في مايو الماضي.

10 شهادات ادخار بأعلى عائد في البنوك

بعد القرار الأخير للحكومة المصرية، يبحث العديد من المواطنين عن شهادات الادخار الأعلى عائدًا في مصر عبر محرك بحث Google، بهدف الاستثمار بأمان وتحقيق عائد شهري ثابت لمدة تصل إلى 3 سنوات وذلك بعد قرار البنك المركزي.

شهادات البنك التجاري الدولي

يقدم البنك التجاري الدولي (CIB) شهادات بمعدل عائد 22٪ لمدة 3 سنوات وقيمة شهادات تبدأ من 3 ملايين جنيه أو أكثر وتصل إلى ما لا نهاية.

شهادات البنك الأهلي

معدل العائد 19 و 22٪، يقدم البنك الأهلي نوعين من الشهادات لجميع المواطنين العاديين أعلى معدل عائد الشهادات الثابتة والمتغيرة،  قيمة الشهادات تبدأ من 1000 جنيه أو أكثر ومدة 3 سنوات، وتكون شهادة الدخل الثابت للسنة الأولى لها فائدة 19٪، والشهادة الثانية تنتج 22٪ في السنة الأولى، و 18٪ في السنة الثانية، و 16٪ في العام الأخير.

شهادات بنك مصر

بنك مصر لديه معدل عائد 19٪ و 22٪ على التوالي، ويقدم شهادتين لمدة 3 سنوات لجميع الأفراد العاديين، الشهادة الأولى بسعر فائدة 19٪ في 3 سنوات، وبالنسبة للشهادة  الثانية، معدل العائد للسنة الأولى 22٪، و 18٪ في السنة الثانية، و 16٪ في السنة الثالثة، وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه فأكثر.

شهادة البنك الزراعي المصري

شهادة بعائد 19٪ من الدخل الثابت، يقدم البنك الزراعي المصري شهادة ادخار جديدة للمواطنين البالغين، بدخل سنوي ثابت 19٪ في السنة خلال 3 سنوات، واستهلاك شهري، أو 19.5٪ تصرف في نصف عام، والشهادة صالحة لمدة 3 سنوات، بشرط أن تبدأ الشهادة بقيمة 1000 جنيه أو أكثر.