درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة جنوباً …. الأرصاد تحذر من كتل صحراوية وهذا هو موعد بداية فصل الصيف

أدلت الدكتورة منار غانم  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بتصريحات كشفت فيها عن موعد بداية فصل الصيف بشكل رسمي، فضلاً عن بيان درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة الراهنة، إذ أكدت بأنه لا توجد أي تقلبات جوية ملحوظة ولكن لا تزال درجة الحرارة مرتفعة على أغلب المناطق، هذا ونسلط الضوء على أهم ملامح الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة.

موعد بداية فصل الصيف 

أكدت الدكتورة مناز غانم بأن موعد بداية فصل الصيف يوافق الأربعاء المقبل الموافق الحادي والعشرين من يونيو 2023، أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة فقد بدأت في الارتفاع انطلاقاً من مساء أمس الجمعة، ولا يزال الارتفاع في درجات الحرارة حليفنا حتى نهاية الأسبوع، أما عن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى فتبلغ 36 درجة مئوية، أما عن جنوب البلاد فتصل لأقصى درجاتها وهي 45 درجة مئوية.

درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة جنوباً …. الأرصاد تحذر من كتل صحراوية وهذا هو موعد بداية فصل الصيف
حالة الطقس المتوقعة من السبت إلى الخميس

بجانب ما سبق ذكره، فتتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية يسفر عنها ارتفاع شديد في درجات الحرارة، كما تكون الأجواء شديدة الحرارة أثناء فترة النهار على وجه التحديد على القاهرة الكبرى وبعض مناطق الوجه البحري وصولاً إلى شمال وجنوب الصعيد.

تابعت غانم تصريحاتها مؤكدة أنه خلال فترة الليل، مع غياب أشعة الشمس نلاحظ الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة، ومن ثم نشعر بالأجواء الربيعية على أغلب الأرجاء وتحديداً في الفترات المتأخرة من الليل حتى حلول الصباح الباكر.

الأرصاد تحذر من التعرض المباشر للشمس

في الأخير، اختتمت منار غانم تصريحاتها محذرة جموع المصريين بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وذلك اعتبار أن ذلك يسفر عنها زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة هذا بجانب وجود نسب رطوبة في الجو، لذا لابد من توخي الحذر.