ما موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي؟ مصادر حكومية توضح

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2023، من المنتظر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قراراً بشأن موعد إجازة عيد الأضحى خلال الأيام القليلة القادمة، والتي يتساءل الكثير عنها رغبةً منهم في استغلالها بالشكل الأمثل، هذا ونسلط الضوء على موعد الإجازة المتوقع وفق ما أدلت به بعض  المصادر الحكومية المطلعة.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 

من المتوقع أن يحصل العاملين بالقطاع الحكومي للدولة على إجازة تصل حتى 5 أيام متتالية، حيث ابدأ من وقفة عرفات والتي توافق السابع والعشرين من يونيو 2023، ويكون القرار الأخير في هذا الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء، ومن.ثم أغلب الظن أن الإجازة ستبدأ  في السابع والعشرين من يونيو وحتى أوائل شهر يوليو.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بعيد الأضحى يتزامن مع احتفال ثورة الثلاثين من يونيو، وبذلك تكون إجازة القطاع الحكومي خمسة أيام متتالية، ووفق ما ينص عليه قانون العمل فإن أيام الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين  في الجهاز الإداري للدولة وكذلك القطاع الخاص.

الإجازات المتبقية للقطاع  الحكومي  والخاص

أما عن الإجازات المتبقية خلال هذا العام، فتشمل ما يلي:

  • إجازة رأس السنة الهجرية والتي توافق الأربعاء 19 يوليو.
  • أما عن إجازة عيد الثورة فتوافق يوم الأحد الثالث والعشرين من يونيو.
  • أما عن إجازة المولد النبوي الشريف فتوافق السابع والعشرين من سبتمبر.
  • عيد القوات المسلحة “نصر أكتوبر” فيوافق يوم الجمعة 6 من أكتوبر 2023.

على هامش ما سبق ذكره،  أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية في البيان الصادر منه بأن موعد وقفة عرفات ستكون في السابع والعشرين من يونيو وأول أيام عيد الأضحى ستوافق 28 من نفس الشهر 2023، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات.