” مش هتخطر على بالك”.. تاجر فراخ يكشف عملية الغش في بيع الأوراك والبانيه والدجاج

انتشرت ظاهرة الغش بشكل واسع، وخاصة في بيع الطيور مثل الدجاج. وفي حالة تم بيعها بالأجزاء، تمت ملاحظة طريقة الغش الكبير في بيع أوراك الدجاج وأيضاً قطع البانيه، حيث قام تاجر الفراخ السيد أشرف مصطفى أبو مصطفى بكشف هذه الطريقة بشكل مفصل، وظهر تاجر الفراخ في مقطع فيديو ريلز على صفحته الرسمية على تطبيق “فيسبوك” وهو يشرح لإحدى زبائنه كيفية الغش في عملية بيع أوراك الدجاج والبانيه والتي تؤدي إلى زيادة سعر بيع ورك الفرخة الواحدة بحوالي 5 جنيهات.

طرق الغش

في مقطع الفيديو، صرح تاجر الفراخ للسيدة بأن سعر الورك الأول يكون حوالي 15 جنيهًا و20 قرشًا، ولكنه يقوم بخداع الزبائن بطريقة ما، حيث يضعه تحت الماء ويدعي أنه يقوم بغسله، وبذلك يرفع سعره إلى 20 جنيهًا و60 قرشًا، مما يزيد من سعر بيع الفراخ بمقدار 5 جنيهات، وأضاف تاجر الفراخ، الذي ظهر في مقطع فيديو آخر على تطبيق “فيسبوك”، أنه يستخدم نفس الطريقة في بيع أوراك الدجاج والبانيه والحمام والفراخ والأرانب والبط الرومي، ووعد المشاهدين بالكشف عن طريقة أخرى للغش في بيع الأوراك والبانيه وما شابه ذلك.

” مش هتخطر على بالك”.. تاجر فراخ يكشف عملية الغش في بيع الأوراك والبانيه والدجاج

كشف طرق الغش

رد تاجر الفراخ على بعض المشككين في التعليقات بشأن تغييره ورك الفرخة بآخر، ولكن الفيديو موجود أمام أعينهم ويثبت ذلك، وأكد شخص آخر في تعليقه أن هذا الأمر يحدث فعلاً، حيث يقوم بعض صنايعية الفراخ بنقعها لساعات في الماء لزيادة وزنها، وهذا أمر خاطئ.