عقب تصريحات الرئيس… مفاجأة في سعر الدولار اليوم داخل البنوك والسوق السوداء

يعد سعر الدولار أمام الجنيه من بين أكثر الأشياء التي تشغل بال المواطن المصري بشكل يومي، وذلك على الرغم من كون سعر الصرف يشهد استقرارًا كبيرًا خلال الثلاثة شهور الماضية، وذلك أول مرة منذ فترة كبيرة وتحديدًا منذ العام الماضي، والذي شهد العديد من التقلبات المستمرة في سعر صرف الدولار الأمريكي امام الجنيه المصري سواء داخل البنوك العاملة في السوق المصرفي أو داخل السوق السوداء.

أسعار الدولار اليوم بعد تصريحات الرئيس

أطلق رئيس عبد الفتاح السيسي عدة تصريحات خلال الساعات الماضية، وذلك خلال مشاركته في المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، مشددًا على كون سعر صرف الدولار أمام الجنيه هو أمن قومي لمصر وأصبح يمتاز بالمرونة دون المساس باستقرار والأحوال المعيشية للشعب المصري وحياة المصريين اليومية.

وأكمل الرئيس السيسي تصريحاته ليؤكد بأن سعر الدولار يؤثر على أسعار السلع المختلفة، ولهذا كان لابد من أن يكون للحكومة دور كبير في تحرير سعر الصرف دون المساس بالأحوال المعيشية للمواطن البسيط.

وفي هذا الصدد، قالت المجموعة الأمريكية “سيتي جروب” بأن البنك المركزي يقوم بجهود كبيرة للغاية وينتهج سياسة توفير الدولار خلال الوقت الراهن، وربما لن يتجه إلى تخفيض قيمة الجنية المصري بسبب الضغوط الاقتصادية الراهنة، وهو ما يعني بأنه ربما لن يكون هناك تعويم قادم في الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر بأن البنك المركزي كان قد زف بشرى سارة للمواطنين، بعدما أعلن في بيان رسمي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لتصل لنحو 34.66 مليار دولار مقابل 34.55 مليار دولار في أبريل الماضي بزيادة بلغت 109 ملايين دولار أمريكي على مدار الشهر الماضي، متعهدًا بالعمل على زيادة الاحتياطي النقدي على مدار الفترة المقبلة وحل أزمة توفير الدولار داخل البنوك.

الجدير بالذكر بأن سعر الدولار اليوم داخل البنك المركزي المصري قد سجل نحو 30.8414 جنيه للشراء ونحو 30.9386 جنيه للبيع، وهو السعر الذي لم يشهد أي تغيرات ملحوظة طيلة الشهور الثلاث الماضية وتحديدًا من منتصف شهر مارس الماضي، وذلك بسبب سياسات البنك المركزي من أجل مواجهة أزمة نقص الدولار ومحاربة السوق الموازي خلال الفترة الحالية.