عاجل.. الحكومة تقر تسهيلات جديدة بشأن مبادرة سيارات المصريين بالخارج| تفاصيل

كشفت وزارة الهجرة، عن صدور قرارات جديدة من مجلس الوزراء، بشأن مبادرة سيارات المصريين في الخارج، وذلك خلال جلسته رقم 241 في يوم 24 مايو السابق، وتضمنت تلك القرارات السماح باستكمال من سجلوا على التطبيق واثبتوا جديتهم في استيرادهم للسيارات ضمن إطار المبادرة المعلن عنها، وقامت الحكومة باستخراج أوامر سارية لهم بالاستيراد، وذلك بدون قيامهم بربط الودائع الخاصة بهم، نتيجة تجاوز الحد الزمني، ويسمح لتلك الفئة استكمال ربط الودائع وجميع الإجراءات المتبقية، ليتمكنوا من استيراد السيارات والاستفادة من المبادرة، وطالبت الوزارة هذه الفئة بسرعة الانتهاء من تلك الإجراءات.

تسهيلات جديدة بشأن مبادرة سيارات المصريين بالخارج

هذا وأوضحت وزارة الهجرة، خطوات تنفيذ قرار مجلس الوزراء، والذي جاء كالآتي:

تسهيلات جديدة بشأن مبادرة سيارات المصريين بالخارج
تسهيلات جديدة بشأن مبادرة سيارات المصريين بالخارج
  • تمت الموافقة على استكمال إجراءات الطلبات المسجلة في التطبيق، تحت المراجعة، وذلك لكل من اثبت الجدية بتحويل المبلغ قبل نهاية المدة المحددة للمبادرة.
  • تمت الموافقة من قبل اللجنة، على استكمال إصدار الموافقات الاستيرادية للطلبات المستوفين لكافة إجراءات التحويل والمراجعة.
  • تم الموافقة على إضافة نافذة بالتطبيق تشمل 3 بدائل لرد فرق الوديعة، وذلك من خلال استرداد كامل القيمة المستحقة على حساب المواطن المسجل في التطبيق على حسابه بالعملة الصعبة، أو يسمح للمواطن بالحصول على شهادات دولارية بالقيمة المستحقة طبقًا للفائدة المعلنة في البنوك الوطنية، أو يسمح للمواطن بالاحتفاظ بالمبلغ كامل لاستكمال استيراد أحد السيارات الأخرى للمستحقين من أفراد أسرته.
  • في حالة وجود اختلاف بمواصفات السيارة عند التخليص الجمركي عن الفئة المسجلة عليها، وإثبات كون السيارة فئة أعلى، وفقد وافقت اللجنة على السماح بسداد القيمة المستحقة، وهي عبارة عن الفرق المالي المستحق الخاص بفئة السيارة بالجمارك، ويتم ذلك بواسطة كارت ائتمان دولي.