بشاير الخير هلت علينا.. مفاجأت سارة من الحكومة للموظفين قبل العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ومع ارتفاع الأسعار يتساءل المواطنون عن أسعار اللحوم وعن موعد صرف المرتبات والمعاشات خاصة وأن عيد الأضحى المبارك يوافق الأيام الاخيرة من شهر يونيو؛ لذلك تقوم الحكومة المصرية بتنفيذ توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف المرتبات والمعاشات قبل عيد الأضحى المبارك، وتقديم اللحوم البلدية في كافة المنافذ بأسعار مخفضة لسد حاجة كافة أفراد الشعب.

صرف المرتبات والمعاشات

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار لوزارة المالية بصرف المرتبات والمعاشات لشهر يونيو لعام 2023 قبل موعد عيد الاضحى بأسبوعين حتى يتمكن كافة المواطنين من شراء كل احتياجاتهم قبل العيد؛ وذلك لإدخال البهجة والسرور على كافة البيوت المصرية.

يتم صرف مرتب شهر يونيو بداية من 18 يونيو أي أنه يتم صرف المرتبات قبل عيد الاضحى المبارك بأسبوع.

كما تم صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الاضحى بأسبوعين في منتصف شهر يونيو وقد تم زيادة معاش تكافل وكرامة في شهر إبريل الماضي بنسبة 25%.

إجازة عيد الأضحى المبارك 

تقررت إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو 2023 وحتى يوم الأحد الموافق  2/7/2023 أي أن مدة الإجازة خمسة أيام، وقد استعدت وزارة السياحة لكافة المصايف لاستمتاع المواطنين بإجازتهم في العيد سواء على الشواطئ أو المتنزهات أو من خلال السفر داخل المحافظات المصرية للاستمتاع بإجازة العيد مع الاسرة.

أسعار اللحوم

بشاير الخير هلت علينا.. مفاجأت سارة من الحكومة للموظفين قبل العيد

استعدت وزارة الزراعة لسد احتياجات المواطنين من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تم إجراء عدة تعاقدات مع دول مختلفة على استيراد 170 ألف رأس مقسمة كما يلي:

  • 105 ألف رأس عجول تسمين.
  • 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري.
  • 20 ألف رأس غنم.
  • بالإضافة إلى 180 ألف رأس تم استيرادها وتسمينها محليًا.
  • ذلك كله بجانب الإنتاج المحلي.