“من غير ما تقوم من مكانك”.. إليك طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي “اونلاين” بـ 3 خطوات فقط تحصل عليها بعد نصف ساعة

تطبيقا لقرار التحول الرقمي الذي يهدف إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي فقد تمت ميكنة الكثير من الخدمات وتحولت إلى إلكترونية في الأعوام الأخيرة وكان آخرها أن تم إتاحة الفرصة لجميع المواطنين الراغبين في استخراج بطاقة الرقم القومي أونلاين دون الاضطرار إلى الانتظار لفترات طويلة في السجل المدني وغيره، وهو ما سوف يوفر علينا الجهد والوقت والمال ومن خلال هذا التقرير نستعرض سعر استمارة بطاقة الرقم القومي 2023 وشروط استخراج البطاقة نفسها خلال السطور التالية.

سعر استمارة بطاقة الرقم القومي 2023

"من غير ما تقوم من مكانك".. إليك طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي "اونلاين" بـ 3 خطوات فقط تحصل عليها بعد نصف ساعة

أعلنت وزارة الداخلية عن سعر استمارة بطاقة الرقم القومي 2023 والذي يتمثل في نوع الاستمارة المستهدفة، فإذا كانت استمارة عاجلة فإن سعرها سيكون 120 جنيه واستلام البطاقة يكون بعد مرور 3 أيام.

لكن إذا كانت الاستمارة من النوع الـ VIP حينها سيكون سعرها هو 179 جنيها واستلام البطاقة يكون خلال ساعتين فقط لا غير، وسعر الاستمارة العادية هو 45 جنيه مقابل الحصول على البطاقة بعد 15 يوم.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي اونلاين

على الجميع زيارة موقع وزارة الداخلية أولا كي يتم اختيار خدمات الأحوال المدنية ومن ثم نقوم بكتابة بيانات كل شخص منا بدقة وعناية ثم تحديد وسيلة دفع المبلغ وإدخال العنوان بدقة متناهية حتى يتم إرسال الموظف بالبطاقة في الموعد وعلى هذا العنوان.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي

حدد قانون الأحوال الشخصية الشروط الواجب توافرها لاستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة وهي تتمثل في بلوغ صاحب البطاقة سن الـ 15 عاما، وكذلك أن يكون مصري الجنسية فقط لا غير.