متى يتم صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين والإداريين؟ وزارة التربية والتعليم توضح

مع نهاية العام الدراسي، يترقب المعلمون والمعلمات والإداريين وكل من شاركوا في الامتحانات والعملية الامتحانية في كل محافظات الجمهورية الموعد المقرر فيه صرف مكافأة الامتحانات للعام الدراسي 2023، إذ من المقرر أن تقوم الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات بإعداد استمارة خاصة بالمعلمين على أن يتم رفعها على السيستم الإلكتروني للوزارة وذلك تمهيداً لصرف تلك الأموال في المحدد من الوزارة.

موعد صرف مكافأة الامتحانات لـ المعلمين 

من المفترض أن يتم صرف مكافأة الامتحانات العادية للمعلمين وفقاً لرواتب عام 2015 و 2016، أما عن الإداريين بالمنظومة التعليمية فيكون على أساس 2014، هذا وتختلف مواعيد الصرف وفق كل إدارة، ولكن المتعارف عليه أن المكافأة يتم صرفها خلال شهر يوليو من كل عام، على الرغم من أن الموعد الرئيسي لصرف المكافأة هو شهر يونيو من كل عام، ولكن تم تأجيل موعد الصرف نظراً لعدم وجود سيولة مالية كافية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك استمارات خاصة يتم تجهيزها للمشاركين في اختبارات الدور الثاني، ومن المنتظر أن يتم إعدادها من جانب  الإدارات التعليمية على مستوى أنحاء الجمهورية إذ يتم صرفها عقب توافر السيولة اللازمة.

بالنسبة لصرف مكافأة الامتحانات فستكون خلال يوليو القادم 2023، أما عن مستحقات المراقبين بامتحانات الثانوية العامة فيتم صرفها فور الانتهاء من الامتحانات وعملية تصحيح الأوراق.

قيمة مكافأة الامتحانات 2023

تجدر الإشارة إلى أن قيمة مكافأة الامتحانات يتم تحديدها حسب المرحلة التعليمية، فتكون في الغالب ما بين 500 و2000 جنيهاً، ووفق المرحلة التعليمية التي ينخرط فيها المعلم في الامتحانات هذا بالإضافة إلى المهام الإضافية التي يتم القيام بها.

الجدير بالذكر أن المعلم في كل محافظات الجمهورية يحصل على مكافأة مالية إضافية أخرى نظير العمل الجاد والمجهود المبذول طوال فترة الامتحانات.