“مش لازم تروح السجل”.. إليك أسرع طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي في 30 دقيقة هتكون في جيبك.. أونلاين

تطبيقا لقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التحول الرقمي لكافة الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين، فإنه قد تم اصدار بعض القرارات الجديدة والتي تنص على إمكانية استخراج بطاقة الرقم القومي عن طريق الإنترنت “أونلاين” بسهولة للحد من التزاحم الموجود في السجلات المدنية الموجودة في مختلف المحافظات المصرية بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات القانونية الضرورية لاستخراجها بسهولة ويسر عن طريق الهاتف المحمول، وإليك أبرز هذه التفاصيل نستعرضها في السطور التالية.

سعر استمارة بطاقة الرقم القومي 2023

"مش لازم تروح السجل".. إليك أسرع طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي في 30 دقيقة هتكون في جيبك.. أونلاين

حددت وزارة الداخلية قيمة سعر استمارة بطاقة الرقم القومي 2023 والتي تتمثل في النوع، فإذا كانت استمارة عاجلة حينها سيكون سعرها 120 جنيه والاستلام بعد 3 أيام، وإذا كانت عادية فإن سعرها سيكو 45 جنيه والاستلام بعد 15 يوم فقط، وإذا كانت VIP فيكون سعرها 179 جنيه والحصول عليها يكون خلال ساعتين فقط.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2023

إن في بداية الأمر علينا أن نتوجه إلى موقع وزارة الداخلية الرسمي، ثم بعدها نحدد خدمات الأحوال المدنية ومن ثم نقوم بإدخال كافة بياناتنا ونختار طريقة سداد الرسوم ثم النقر على الموافقة وإدخال العنوان الذي سيتم إرسال البطاقة إليه مع الموظف المسؤول عن ذلك.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي

والشروط تتمثل في الجنسية المصرية وهو أحد الشروط الأساسية لاستخراج بطاقة الرقم القومي، كذلك أن يمتلك المتقدم شهادة ميلاد مصرية مسجلة في السجلات الرسمية فقط لا غير.