“وداعاً للفواتير!!” بشرى سارة لكل أصحاب العدادات القديمة بعد قرار وزارة الكهرباء الجديد

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة في الإدلاء بتصريحات رسمية تخص عملية التحصيل المميكن والذي سيبدأ العمل به في مدينة 6 اكتوبر.. وقد قال المتحدث باسم الوزارة أن كل الشركات بها مطابع لطباعة فواتير الإستهلاك في المقرات الرئيسية وأضاف أن هذا يُكلف خزينة الشركات ملايين الجنيهات شهرياً.. كما وضح المُتحدث أن الشركة ستقوم بتعميم تجربة التحصيل المميكن على جميع الشركات في الفترة القادمة وتُسمى هذه الخطة بخطة التحول الرقمي وقد بدأت مع بدء استخدام عدادات الكارت المسبقة الدفع.

قرارات وزارة الكهرباء الجديدة

وكانت أهم قرارات وزارة الكهرباء هي وضع صورة للقراءة الموجودة على العداد على فاتورة الكهرباء.. وسيتم شحن العداد من خلال تطبيق فوري والحقيقة أن هذه الطريقة هي أسهل ألف مرة من طريقة الشحن السابقة.

والحقيقة أنه تم تحديد مدة زمنية لكي تُصبح كل العدادات الموجودة في مصر فيها عدادات ذكية وتصل هذه المدة إلى 10 سنوات ستكون بعدها كل العدادات الموجودة في أنحاء الجمهورية هي عدادات كارت.. هذا لأن عداد الكارت أثبت أنه الأفضل من حيث طريقة استهلاكه للكهرباء كما أنه رائع في حل للمشاكل للعملاء أياً كان مكانهم في جمهورية مصر العربية.. غير أنه رائع في توفير استهلاك الطاقة الكهربائية.. ويجعل المواطنين يُحافظون على استهلاك الكهرباء بشكل أكبر بكثير من العداد القديم وهذا لأنه مُسبق الدفع ويقوم بالفصل حال انتهاء الشحنة الموجودة فيه.