مفيش معناة تاني.. حيل سحرية لإدخال الخيط في الإبرة بسهولة

يتعرض الكثير منا لحدوث أي قطع في ملابسه، وعلى الرغم من وجود طرق عديدة لتصليح أي ثقب في الملابس دون اللجوء إلى الخياطة، لكننا نضطر في بعض الأوقات إلى الخياطة، وبالتالي نضطر إلى إدخال الخيط في الإبرة، فيمكن أن يخيط قميصا أو زرًا أو ثقبًا حتى لايُفسد شكل الملابس وتبدو وكأنها سليمة خالية من أى عيوب.

معاناة إدخال الخيط في الإبرة 

تعتبر مسألة إدخال الخيط في الإبرة مزعجة لدى الكثير من الناس، ليس مصدرًا للمتعة ولا يستطيع الكثيرون القيام بذلك من أول مرة، وأحيانا لا يجيدون هذا الأمر نهائيا، ويجب علينا أن نتصف بالصبر، وأن نتمتع ببعض المهارة وبنظر ثاقب لكي نتمكن من إدخال الخيط في عين الإبرة لكى لا تبدو هذه المسأله امرشاق كما يعتقد الاخرين، ولكن أيضا سوف نوضح لكم بعض الحيل التي تسهل علينا إدخال الخيط في الإبرة. 

حيل لادخال الخيط في عين الإبرة 

هناك حيل كثيرة تساعدنا على إدخال الخيط في الإبرة، ومن أهمها التالي: 

  • ترطيب طرف الخيط

 من أفضل الطرق التى تساعد على إدخال الخيط في الإبرة دون أن نفقد أعصابنا وأن نضيع الكثير من الوقت هي أن نقوم بترطيب طرف الخيط قبل إدخاله في الإبرة، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة لتسهيل إدخال الخيط في الإبرة. 

  • طريقة القطع النقدية

تستغرق هذه الطريقة بعض الدقائق، ولكنها فعالة جداً، تتم هذه المسألة من خلال الآتي:

  • إحضار قطعة طويلة من سلك نحاسي، وطويها عند منتصفها مع الحرص على ترك الطرف المطوي على شكل عروة مفتوحة.
  • ثم ضعي فوقها قطعتين نقديتين، مع ترك الطرف المفتوح بشكل واضح.
  • بعد ذلك نثبت القطعتين بشريط لاصق بحيث لا تتحركان.
  • إدخال الإبرة في هذا المشبك فيصبح إدخال الخيط فيها أسهل والآن.
  • خذي الخيط الذي تريدين استعماله وأدخليه في عين الطرف المطوي، ثم نخرج الإبرة لكي يدخل الخيط فيها.
  • فرشاة الأسنان

مفيش معناة تاني.. حيل سحرية لإدخال الخيط في الإبرة بسهولة

تعتبر هذه الحيلة أسرع من الطرق الأخرى؛ حيث فيها نأخذ الخيط ونضعه وسط شعيرات فرشاة الأسنان ، ثم ناخذ الإبرة ونضعها بين الشعيرات فوق الخيط الذي نريد إدخاله تمامًا، ونحضر إبرة أخرى لكى نسحب الخيط من الثقب الصغير وسوف نرى كيف يدخل بسرعة وسهولة إلى داخل عين الإبرة.

ولكى تتم هذه الحيلة بنجاح، علينا اختيارالخيط المناسب مع الإبرة ومع نوعية القماش، حتى يسهل إدخاله في الإبرة بسهولة ولتجنب أى عواقب يمكن أن تواجهنا أثناء هذه العملية. 

ويجب علينا أن يمر الخيط عبرعين الإبرة، وينبغي ألا يكون رفيعًا جدًا وإلا سوف ينقطع بكل سهولة أو يتشابك، ولكن إن كان الخيط سميكًا جدًا، فلن يدخل بسهولة داخل العين، ولذلك نؤكد أنه من المهم اختيار الخيط المناسب للإبرة المناسبة.