بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة 2023 .. إليكم أغرب أسئلة اللغة العربية إثارة للجدل على مدار عدة سنوات

لقد انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 ومن المقرر أن يخوض طلاب الصف الثالث الثانوي غدا الأربعاء امتحان اللغة العربية، ودائما ما يكون هناك بعض الأسئلة التي تثير الجدل أو كما يطلق عليها مسمار جحا، والتي تجعل الطلاب في حيرة لمعرفة الإجابه وهنا نتعرف على أغرب الأسئلة السابقة.

أبرز اسئلة امتحانات اللغة العربية بمرحلة الثانوية العامة

ما هو جمع كلمة وحي؟

هذا السؤال لك انا في امتحان الثانوية العامة لعام 2013 ونجد أن الطلاب قد كان لديهم شكوى من هذا السؤال لأن أغلبهم لم يتمكن من معرفة الاجابة الصحيحة وقيدا أولياء الأمور على مثل السؤال مما أثار جدلا كبيرا في تلك التوقيت، وكان وكتب البعض أن الإجابة « وحيات، وحاويح».بينما الحل الصحيح كان هي «وُحي» والتي أجابها أوائل الدفعة.

ما هو جمع كلمة زهرة؟

هو من الأسئلة التي تبدو بسيطة ولكن على الرغم من هذا نجد أن السؤال تلك قد اصابه العديد من الطلاب بحيرة في معرفه الإجابة، خاصة أن الكلمة زهرة هي من الكلمات التي يمكن أن يتم جمعها في اكثر من طريقه الإجابات مابين  مثل (أزهار وزهور) بينما جمعها في المعظم كان أزهار، وزهور، وأزاهير.

ما هو جمع كلمة حليب؟

هي الأخرى من الأسئلة التي أثارت جدلا بين طلاب الصف الثالث الثانوي وكان هذا السؤال في احد الامتحانات التجريبية أو الاسترشاد للطلاب، وقد قابله العديد السخرية واللغط على السوشيال ميديا والحل أن حليب لا جمع له لأنه اسم جنس للقليل والكثير، بينما لو تم معاملتها على أنها اسم فالجمع أحلبة.