حسم الأمر.. التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء الثانوية العامة 2023

انتشرت في الساعات الأخيرة شائعات حول حدوث تسريب لامتحان مادة الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2023، وذلك قبل بداية توزيع الأسئلة على لجان الثانوية العامة، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان لابد من أن يكون هناك تدخل عاجل من وزارة التعليم لكشف الحقيقة أمام الطلاب وأولياء الأمور والرأي العام فيما يتعلق بتسريب الامتحانات أو حدوث أي محاولات للغش.

حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء ثانوية عامة

نفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم كل الأنباء والشائعات التي يتحدث عنها البعض بخصوص تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدة بأن هذا الأمر لا يمكن حدوثه على الإطلاق، في ظل الإجراءات التي تحاول الوزارة تطبيقها بالشكل الأمثل من أجل منع أي تسريب للامتحانات أو محاولات للغش.

وأوضحت وزارة التعليم، بأنها تتابع اللجان لحظة بلحظة، وفي حال حدوث أي محاولات للغش تكون هناك قرارات فورية وعقوبات وفقًا للوائح والقوانين التي تنظم هذه العملية، وذلك من أجل الخروج بعملية امتحانات الثانوية 2023 إلى بر الأمان وبأفضل صورة ممكنة.

وكانت وزارة التعليم قد أكدت في وقت سابق، بان كافة امتحانات الثانوية العامة 2023 مؤمنة بشكل كامل من جانب الجهات الأمنية في الدولة، ولا يمكن أن يصل الامتحان لأي طالب قبل بداية الامتحان في موعده المعلن مسبقًا بحسب جدول امتحانات الثانوية العامة.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة التعليم بان كافة جروبات الغش التي تتواجد على مواقع التواصل مثل تليجرام وفيسبوك، قد تم رصدها من قبل الجهات المخنصة في الوزارة وتم إبلاغ الجهات الأمنية بها للتعامل معها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.