الجو هيقلب جامد.. الأرصاد: عواصف ترابية وأمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك تقلبات جوية حادة ستحدث بدءًا من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو 2023، متمثلة في وجود نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة والرمال على بعض أنحاء الجمهورية، وهذا بجانب تزايد فرص سقوط بعض الأمطار الخفيفة إلى متوسطة وأحيانًا ستكون رعدية على مناطق متنوعة خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء

أكدت هيئة الأرصاد بأن هناك منخفض جوي متعمق سيضرب البلاد خلال اليوم الثلاثاء، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في حدوث دفع كتل هوائية صحراوية من الصحراء الغربية، ولهذا فهناك توقعات بحدوث عاصفة ترابية على الأجزاء الشمالية من البلاد، وكذلك في شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة، وذلك بسبب سرعات الرياح العالية للغاية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم في تصريحاتها الإعلامية، بان هناك ارتفاع سيحدث في درجات الحرارة، وذلك بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، وهذا في الوقت الذي تتوقع فيه هيئة الأرصاد بأن تصل درجة الحرارة على المحافظات الجنوبية لنحو 39 درجة، في حين ستكون الحرارة في القاهرة 35 درجة تقريبًا.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الأنحاء، ولهذا فقد حذرت من حدوث انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض الطرق وخاصة في الصحراء الغربية وكذلك في شمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد بأن تكون هناك أمطار متفاوتة الشدة ورعدية في بعض الأحيان، وذلك على عدة أنحاء في الوجه البحري ومدن القناة وكذلك على القاهرة الكبرى، محذرين كل المواطنين من البقاء بجوار اللوحات المعدنية والأشجار وأعمدة الإنارة والتي تصبح عرضة للسقوط في مثل هذه الأجواء.