“من غير ماتكلفك نقطة واحدة”.. خلطة سحرية لقلي الباذنجان بدون زيت صحية وشهية.. تغلبي على غلاء الزيت

يُعد الباذنجان من النباتات المهمة للغاية في حياتنا لما يحويه من فيتاميناتٍ عدة كفيتامين دال وفيتامين ب، بالإضافة إلى المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والسكريات، وهناك أكثر من طريقة لقلي الباذنجان بدون زيت نظراً لغلاء الزيت في الأسواق وهو ما سيكون محور حديثنا في هذا المقال.

فوائد الباذنجان الصحية

قبل أن نتطرق إلى الهدف من المقال، فلنتعرف على فوائد الباذنجان. للباذنجان فوائد عديدة وثمينة خاصةً للمرأة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

1-خفض الكولسترول 2-تعزيز صحة القلب 3-نقص الوزن 4-مقاومة السرطانات 5-تعزيز الوظائف الإدراكية.

أما عن فوائده للمرأة، فهو يعمل على حماية البشرة ويحافظ على نضارتها لما يحتويه من نسب مرتفعة من الماء والمعادن والفيتامينات.

وبعد أن تناولنا معًا الفوائد العظيمة للباذنجان، نجد أنه من الأكلات الصحية للجميع، وهنا لابد أن نتوقف قليلًا عند تلك الجملة “الأكلات الصحية”، وذلك لأن كثير منّا يقوم بطهي الباذنجان بطريقة غير صحية، وبالتالي لا ينتفع الجسم من الفيتامينات والمعادن بشكلٍ سليم من هذا النبات العظيم.

الطريقة الشائعة لطهي الباذنجان

"من غير ماتكلفك نقطة واحدة".. خلطة سحرية لقلي الباذنجان بدون زيت صحية وشهية.. تغلبي على غلاء الزيت

تقوم كثيرٌ من السيدات بقلي الباذنجان في عمل العديد من الوصفات في زيت غزير، وهذا بدوره يؤذي الجسم ويسبب مشاكل كثيرة كزيادة نسبة الدهون وضعف جهاز المناعة وارتفاع نسبة الكولسترول ومشكلات القلب والأوعية الدموية، ناهيك عن إهدار الكثير من الأموال لأنكِ سيدتي عند قلي الباذنجان في زيت غزير فإنك بذلك تهدري الكثير من الزيت ومن ثمّ شراء زيت بكميات كبيرة خلال شهر واحد فقط. ومن ثمّ، فدعوني أقدم لكم الطريقة المُثلى لقلي الباذنجان دون زيت.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

إليكِ عزيزتي هذه الطريقة المُدهشة والصحية:

استخدمِ هذه المكونات:

1-كيلو من الباذنجان.

2-ملعقة صغيرة من الملح.

3-ماء مغلي.

4-مصفاة.

5-ملعقة كبيرة من الزيت.

وإليكِ الطريقة: 1-تقطيع الباذنجان إلى قطع دائرية أو أي شكل.

2-رش ملح على قطع الباذنجان، مع تركه لمدة ساعة.

3-وضعه في ماء مغلي.

4-ثم وضعه في مصفاة لتصفيته من الماء جيدًا.

5-أحضر مقلاة ثم دهنها بالزيت ووضع الباذنجان ليأخذ لونًا ذهبيًا.