أوعى تاكلها حتى لو هتموت من الجوع.. هذه الأجراء من الفراخ فيها سم قاتل

يعتبر الدجاج من الاكلات التي يتم تناولها بشكل يومي، ويمكن تحضير الدجاج بأكثر من طريقة، كما انه مصدر غني بالبروتين, كما يحتوي الدجاج على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والحديد وغيرها الكثير.

وبالرغم من أن للدجاج العديد من الفوائد، إلا أنه لا يمكننا إنكار حقيقة أن الدجاج يحتوي على بعض الأجزاء غير الصحية التي لا ينبغي لأحد أن يأكلها، ويمكن أن تكون هذه الأجزاء شديدة السمية ومضرة بالجسم، لأنها تتكون من البكتيريا والسموم.

أجزاء من الدجاج يجب عدم تناولها

أوعى تاكلها حتى لو هتموت من الجوع.. هذه الأجراء من الفراخ فيها سم قاتل

ووفقًا لما ذكره موقع “opera news”، قام أخصائيو التغذية الغذائية بإجراء العديد من الدراسات التي تظهر أن لحم الدجاج يحتوي على أجزاء مليئة بالزرنيخ والمواد شديدة السمية، وعند تناول هذه الأجزاء بشكل متكرر، يمكن أن تسبب أمراضًا معينة مثل الفشل الكبدي والفشل الكلوي وسرطان الرئة والأمعاء وغيرها الكثير، وفيما يلي الأجزاء الستة الأكثر ضررًا وخطورة من الدجاج، والتي لا يجب تناولها بأي حال من الأحوال حتى لا تمرض:

  • القوانص.
  • الأمعاء.
  • جلد الدجاج: لا يوجد شيء مفيد في جلد الدجاج، فهو يحتوي على الكثير من الدهون، وهناك العديد من الطفيليات والبكتيريا على سطحه.
  • رأس الدجاجة: قد تتراكم بعض المواد الخطرة على رأس الدجاجة، وهي من أكثر الاجزاء التي تحتوي على مواد سامة للجسم ولذلك يجب تجنب تناولها.
  • الرئتين: من الاجزاء التي يجب التخلص منها عند تنظيف الدجاج، نظرًا لاحتوائها على العديد من الطفيليات والبكتيريا والتي لا تتأثر عند الطهي بالحرارة وبالتالي تبقي نشطة وعندما تدخل جسم الانسان تسبب في الكثير من الامراض الخطيرة لذلك يجب تجنب تناولها نهائي.
  • ذيل الدجاج: هو من أخطر الاجزاء التي تحتوي ايضا على العديد من البكيتريا والطفيليات النادرة والتي تقوم بالتسبب في العديد من الامراض في الجسم.