عضة الحذاء.. 5 علاجات طبيعية تعالج جروح القدمين

أحيانا يصاب الكثير من الأشخاص بحالة يطلق عليها عضة الحذاء، وتعتبر هذه الحالة منتشرة لكنها ليست مريحة في القدم وتسبب الألم الشديد، ويصعب عليهم التخلص منها، لكن هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي توجد في كل منزل يمكن أن تعالج هذه الجروح بكل سهولة فدعونا نتعرف عليها. 

طرق علاج جروح القدمين

هناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية التي لها دور فعال فى علاج جروح القدمين منها التالي:

عضة الحذاء.. 5 علاجات طبيعية تعالج جروح القدمين 

  • الكركم

يعتبر الكركم من العوامل القوية المضادة للالتهابات والمطهرة للجسم، يمكن أن يساعدك على التخلص من جروح الأحذية جيدًا، عن طريق وضع عجينة سميكة من مسحوق الكركم، وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسلها. 

  • دقيق الأرز

يعد دقيق الأرز علاج رائع ضد لدغات الأحذية؛ لأنه يقلل من الشعور بعدم الراحة، ويزيل الألم والحكة تقريبًا، يتم ذلك من خلال عمل عجينة سميكة من دقيق الأرز بالماء ووضعها على المنطقة المجروحة، ثم نتركها حتى تجف طبيعيا، ثم تشطف بالماء، ويمكنك تكرار ذلك مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج. 

  • معجون الأسنان

لا يستخدم معجون الأسنان فقط  من أجل نظافة فمك، بل يمكن إستخدام معجون الأسنان لعلاج عضات الأحذية، لذلك ضع القليل من المعجون على المنطقة المصابة، وتركه لبعض الوقت ثم امسحه بواسطة قطعة قماش مبللة، يعتبر معجون الأسنان مفيد لأنه يحتوي على صودا الخبز والمنثول وبيروكسيد الصوديوم.

  • الصبار

يعتبر الصبارمن أفضل العلاجات لجروح القدم؛   لأنه غني بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، حيث يمكنها تهدئة أي حالة جلدية تقريبًا مثل لدغات الأحذية، فنلاحظ عند وضع الصبار عليه وتركه فتره ﻤن الوقت يعمل على تقليل التورم ومنع الإفرازات وتجديد الجلد حول لدغة الحذاء.

  • الثلج

الثلج من العلاجات الممتازة لعلاج عضات الأحذية، حيث يقلل من التورم حول المنطقة المصابة ويساعد أيضًا على تخفيف الألم، يتم ذلك من خلال إحضار قطعة قماش نظيفة ووضع بعض مكعبات الثلج عليها ولفها  ثم وضعها برفق على لدغة الحذاء وحولها لفترة من الوقت، ويمكنك تكرار ذلك عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.