قرار عاجل بشأن الفواتير الجديدة.. وزارة الكهرباء تصدر قرارات عاجلة تسعد كل أصحاب العدادات القديمة .. شوف أنت منهم ولا لاء!

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة في بيان رسمي لها على لسان بعض المسئولين أن الفترة القادمة سوف تشهد جميع محافظات مصر إجراءات إلكترونية وتحولات خاصة بعمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني للكهرباء؛ وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، كما صرحت الوزارة أن القرارات الجديدة ستكون محملة بـ المفاجآت العديدة للمواطنين سواء مستخدمي عدادات الكارت أو العدادات القديمة.

قرارات هامة من وزارة الكهرباء 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة فى تصريحات له أن الوزارة تعمل في الفترة الحالية على إلغاء الفواتير الورقية بشكل كلي، وقد وقامت الوزارة بتطبيق هذه التجربة في شركة جنوب القاهرة وخصوصاً في منطقة أكتوبر، حيث تسعى الوزارة إلى استبدال التحصيل عن طريق الفاتورة الورقية بالتحصيل الإلكتروني، كما ذكرت الوزارة أيضاً في بيان لها أن تجربة تطبيق الدفع الإلكتروني سوف توفر ملايين الجنيهات على شركات توزيع الكهرباء، وذلك لأن الفواتير الورقية كانت تكلف الدولة مبالغ مالية ضخمة، كما أن الدفع الإلكتروني سوف يسهل على الوزارة الوقت والجهد.

قرار عاجل بشأن الفواتير الجديدة.. وزارة الكهرباء تصدر قرارات عاجلة تسعد كل أصحاب العدادات القديمة .. شوف أنت منهم ولا لاء!

مفاجأة لمستخدمي عداد الكهرباء الذكي 

قال وزير الكهرباء والطاقة أن الوزارة قد فعلت هذه الخاصية وهي الدفع عن طريق الهاتف المحمول لمستخدمي العدادات مسبقة الدفع، وأن هذه الخدمة متاحة من خلال العديد من التطبيقات الرسمية مثل تطبيق ماي فوري والعديد من التطبيقات الأخرى، لضمان التسهيل على المواطنين الراغبين في شحن العداد وذلك دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، وذكرت الوزارة أنها تحرص على تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني والتحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء؛ لشحن العداد الذكي وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.