“ماينفعش يسافروا تاني”.. هؤلاء الأشخاص من أصحاب بطاقات الرقم القومي معاقبين من الداخلية وعليهم التوجه إلى السجل المدني حالاً

قامت وزارة الداخلية المصرية بالكشف عن وجود بعض الأشخاص من أصحاب بطاقات الرقم القومي الذين وقعوا فريسة لعقوبات قانون الأحوال المدنية مضطرين إلى التوجه إلى السجل المدني في أسرع وقت ممكن كي يدفعون الغرامة التي تتوافق مع حالة كل منهم كما أنهم ممنوعين من السفر وهناك عقوبات أخرى فرضت عليهم نكشف لكم عنها بصورة أكثر تفصيلاً في السطور القادمة.

غرامات بطاقة الرقم القومي المخالفة

"ماينفعش يسافروا تاني".. هؤلاء الأشخاص من أصحاب بطاقات الرقم القومي معاقبين من الداخلية وعليهم التوجه إلى السجل المدني حالاً

حددت وزارة الداخلية بعض الغرامات والعقوبات على أصحاب البطاقات الشخصية المخالفة، فعلى سبيل المثال تم تحديد غرامة قدرها 100 جنيه على كل شخص يتأخر عن استخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة.

كذلك حددت غرامة قدرها 50 جنيه تفرض على كل صاحب بطاقة رقم قومي لم يقم بتجديدها بعد انتهائها في مدة أقصاها 3 شهور فقط لا غير، وغرامة أيضا بقيمة 50 جنيه على كل شخص لم يحدث بيانات البطاقة الشخصية الجديدة.

كما سيتم فرض غرامة قدرها 100 جنيه على كل من يستخدم البطاقة الشخصية وهي منتهية المدة في المصالح والهيئات الحكومية، مع العلم أن المرضى والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة هم فقط المستثنون من هذه العقوبات.

الأوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة الشخصية

نحتاج إلى بعض الأوراق الهامة لاستخراج البطاقة الشخصية تتمثل في شهادة الميلاد وضامن من العائلة من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى مستندات تثبت صحة البيانات المكتوبة في الاستمارة من تعليم أو زواج أو عمل وغيرها.