الموجة راجعة تاني.. الأرصاد: موجة أتربة وأمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد عودة نشاط الرياح المحملة بالأتربة والرمال من جديد في منتصف الأسبوع الجاري، وتحديدًا خلال يوم الثلاثاء المقبل والموافق 13 يونيو 2023، مشيرة إلى كون طقس يومي الأحد والاثنين سوف يشهد استقرار ملحوظ على كافة الأنحاء وسيكون هناك تحسن تدريجي في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس هذا الأسبوع

أوضح بيان هيئة الأرصاد بأن حالة الطقس خلال يومي الأحد والاثنين سوف تشهد استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، وذلك باستثناء حدوث بعض الارتفاع الطفيف للغاية في درجات الحرارة خلال يوم الاثنين المقبل والموافق 12 يونيو 2023 على بعض محافظات الجمهورية.

وقال مسؤولي الأرصاد، بأن هناك نشاط ملحوظ سيحدث على مستوى الرياح المحملة بالأتربة والرمال وذلك على شمال الجمهورية والصحراء الغربية من يوم الثلاثاء المقبل، وهذا في الوقت الذي ستكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية أحيانا على عدة مناطق في السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وقالت الهيئة بأن هذا النشاط في الرياح سوف يستمر حتى نهاية الأسبوع وتحديدًا مساء يوم الجمعة المقبلة، وستكون ذروته في يوم الثلاثاء القادم.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: تبدأ من 33 إلى 35 درجة
  • السواحل الشمالية تتراوح درجة الحرارة ما بين 27 إلى 29 درجة
  • درجة الحرارة في جنوب سيناء تصل ما بين 36 إلى 39 درجة
  • محافظات شمال الصعيد تصل درجات الحرارة ما بين 35 إلى 41 درجة
  • درجة الحرارة في محافظات جنوب الصعيد تتراوح ما بين 39 إلى 44 درجة مئوية