“قرار يهم الكل”.. رسمياً بدء فصل الموظفين من العمل نهائيا وحرمانهم من مستحقاتهم وغرامة مالية طائلة في قانون العمل الجديد 2023 في هذه الحالات

أقر مجلس النواب المصري على مشروع قانون العمل الجديد 2023 من أجل تحقيق المنفعة الكاملة للموظف المصري في القطاعات الحكومية والخاصة في ضوء الشروط والضوابط التي سوف يتم من خلالها فصل الموظفين نهائيا عن العمل في حالات معينة مع منعهم من الحصول على أي أموال مستحقة لهم، ولهذا نعرض لك اليوم تفاصيل هذا الخبر كاملة خلال أسطر هذا المقال.

فصل الموظفين عن العمل نهائيا

"قرار يهم الكل".. رسمياً بدء فصل الموظفين من العمل نهائيا وحرمانهم من مستحقاتهم وغرامة مالية طائلة في قانون العمل الجديد 2023 في هذه الحالات

إن قانون العمل الجديد 2023 يأتي في بنود مواده حالات فصل الموظفين عن العمل نهائيا، وهي تتمثل في إثبات أن الموظف يتعاطى المواد المخدرة مهما كانت درجة مفعولها، حيث أنه في حالة إن خضع للفحص وثبت أنه يفعل ذلك حقا فمن المؤكد أنه سيفصل تماماً عن العمل وسوف يضطر إلى دفع 200 ألف جنيه غرامة هو ومن تستر عليه من الموظفين الآخرين.

حالات فصل الموظفين من العمل

يفقد الموظف عمله إذا فقد الجنسية المصرية، كذلك في حالة إذا انقطع عن مزاولة المهنة لفترة متواصلة تبلغ 15 يوما أو فترة متقطعة تبلغ 30 شهرا بدون الحصول على إذن من صاحب العمل بذلك.

كذلك إذا كان في حالة صحية لا تسمح له بمزاولة عمله على الوجه الأكمل وعند وصوله إلى سن الـ 60 عاما وهو سن التقاعد الرسمي بعد التعديل حيث كان من قبل 55 عاما.