هل يحقق الدولار مفاجأة في السوق المصرية؟ تعرف على أسعاره اليوم وتوقعات المستقبل

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري يتغير باستمرار في البنوك المصرية. وفقا لآخر التحديثات، فإن سعر الدولار اليوم السبت 10-6-2023 يتراوح بين 24.44 و 30.95 جنيه مصري للشراء، وبين 24.51 و 30.95 جنيه مصري للبيع.

سعر الدولار اليوم

استقرار في ظل توقعات بانخفاض التضخم

استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية، اليوم السبت، إجازة البنوك الأسبوعية، بعد أن شهد تذبذبات خلال الأسبوع الماضي.

وسجل سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري 30.8387 جنيه للشراء، و30.9586 جنيه للبيع، في حين تفاوتت أسعار الدولار في باقي البنوك بحسب عروض وطلبات العملاء.

ويرجع استقرار سعر الدولار إلى عدة عوامل، منها تحسن مؤشرات اقتصادية مثل ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي، وانخفاض عجز الموازنة، وزيادة إيرادات قناة السويس.

كما تأثر سعر الدولار بتوقعات بانخفاض معدل التضخم في مصر خلال شهر يونيو، بفضل انخفاض أسعار بعض السلع والخدمات، وانخفاض تكاليف استيراد المواد الخام.

وتتابع السوق المصرية أيضا تطورات سعر الدولار عالميا، حيث يتأثر بالتوقعات بشأن سياسة الفائدة في الولايات المتحدة، والتطورات في التجارة العالمية.

ومن المتوقع أن يستمر سعر الدولار في حالة من التذبذب خلال الفترة المقبلة، بحسب تغيرات عوامل الطلب والعرض في كل من سوق المصرية والسوق العالمي.

يعد سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري مؤشرا هاما لحالة الاقتصاد المصري، ويتأثر بعدة عوامل داخلية وخارجية. وقد شهد سعر الدولار استقرارا نسبيا في الفترة الأخيرة، في ظل تحسن بعض المؤشرات الاقتصادية، وتوقعات بانخفاض التضخم. ومن المحتمل أن يواجه سعر الدولار تحديات جديدة في المستقبل، بحسب تغيرات السوق المحلية والعالمية، ولذلك، يجب على الحكومة المصرية مواصلة تنفيذ سياسات اقتصادية مناسبة لتحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي.