ضاع عمرنا وإحنا فاكرينها للقص بس .. تعرف على 7 إستخدامات مذهلة أخرى لقصافة الأظافر وغير قابلة للتوقعات .. هتنبهر من ال بتقدر تعملو!

الكثيرون يقومون باستخدام القصافة من أجل تقليم أظافرهم فقط، ولا يعرفون الفوائد العديدة التي يمكن فعلها باستخدام تلك القصافة، حيث تستعمل قصافة الأظافر في العديد من الأشياء والتي تسهل علينا العديد من الأمور وتغنينا عن شراء أدوات عديدة وبالتالي توفر المال والجهد، و سنوضح لكم الاكتشافات السحرية التي تفعلها هذه القصافة بجانب استعمالها في تقليم الأظافر.

استخدامات مميزة وسخرية لقصافة الأظافر لم تخطر على بالك

تستخدم قصافة الأظافر في العديد من الأشياء التي تساعدنا على عدم الحاجة إلى شراء العديد من الأدوات ومن ثم توفير الأموال، ومن أبرز استخدامات قصافة الأظافر ما يلي:

  •  ‏تستعمل الفتحة الموجودة في قصافة الأظافر في العديد من الأعمال اليدوية حيث يمكنك وضع الخيط في هذه الفتحات ومن ثم توصيل القصافة ببكرة الخيط وبالتالي لا تُفك بكرة الخيط أبداً. 
  •  كما يتم استعمال اللسان الحديدي الموجود في قصافة الأظافر كحامل للهاتف المحمول، حيث تستطيع وضع هاتفك المحمول في تلك الحامل وتثبيته في الوضع الرأسي.
  •  ‏يتم استعمال اللسان الحديدي الموجود في القصافة في فك المسامير في حالة عدم وجود مفك.
  •  أيضاً يتم استعمال الجزء الموجود في القصافة في فتح أغطية المياه الغازية والمياه المعدنية وأغطية البرطمانات.
  •  ‏تستخدم القصافة أيضاً كحامل أعواد البخور.
  • تستعمل قصافة الأظافر كبديل عن قصافة الأسلاك حيث يمكنك استعمالها في إزالة البلاستيك الموجود في السلك وفصله عن الحديد.
  • يتم استعمال القصافة أيضاً في فتح علب الكرتون المغلفة حيث تستعمل كبديل للقطر الحديدي أو القاطع.

ضاع عمرنا وإحنا فاكرينها للقص بس .. تعرف على 7 إستخدامات مذهلة أخرى لقصافة الأظافر وغير قابلة للتوقعات .. هتنبهر من ال بتقدر تعملو!

حالات لا تستخدم فيها قصافة الأظافر 

تعد قصافة الأظافر من أهم الأشياء التي يجب تطهيرها وتنظيفها باستمرار، وذلك لأنها تنقل البكتيريا والجراثيم بصورة كبيرة جداً، وهي صالحة للاستخدام لمدة عام واحد ولكن بشرط الحفاظ عليها خالية من البكتيريا والجراثيم خلال هذه الفترة، لذا عليك تطهير وتعقيم كافة قصافات الأظافر الموجودة في منزلك وتركها جافة وخالية بعد كل استخدام.