“وقد أعذر من أنذر”.. تحذير من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بألا يفعلوا هذا الشيء .. إلحق اكشف على بطاقتك 

قامت وزارة الداخلية المصرية بإصدار عدة قرارات عاجلة وهامة بخصوص عملية تجديد بطاقات الرقم القومي أو استخرج البطاقة الشخصية لأول مرة، كما اتخذت عدة إجراءات قانونية جديدة للتعامل مع الشكاوي التي تستقبلها يوميا بخصوص الزحام الشديد في السجل المدني طوال فترة العمل، وكل هذه المعلومات نكشف لكم عنها بصورة مفصلة خلال سطور هذا المقال.

أماكن شراء استمارة البطاقة الشخصية

"وقد أعذر من أنذر".. تحذير من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بألا يفعلوا هذا الشيء .. إلحق اكشف على بطاقتك 

للتسهيل على المواطن سعت الحكومة إلى توفير أماكن أخرى بديلة للسجل المدني من أجل الحصول على استمارة بطاقة الرقم القومي بسهولة وسرعة ويسر، حيث منحت الجميع فرصة الحصول عليها باستخدام الماكينات الإلكترونية المنتشرة في كثير من سجلات الأحوال المدنية في مختلف المحافظات المصرية وهذه وسيلة فعالة للحصول عليها فورياً دون الحاجة إلى التعامل المباشر مع موظفي السجل المدني.

كذلك قامت بافتتاح عدد 5 مكاتب أخرى للسجل المدني في محافظات أخرى مدت ساعات العمل على أن تنتهي عند 9 مساءاً وطوال أيام الأسبوع بلا استثناء.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي 2023

إن الحصول على بطاقة الرقم القومي لأول مرة يتطلب من المتقدم وصوله إلى سن 15 عام ولا أقل من ذلك وإذا تأخر عن استخراج البطاقة سوف يدفع غرامة مالية تبلغ 100 جنيه، كذلك من ضمن الشروط تمتعه بالجنسية المصرية وصحة جميع البيانات المسجلة في استمارة البطاقة الشخصية.