آخر تحذير ليهم .. قرار مفاجئ من وزارة الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة بفعل الآتي فورا .. شوف بطاقتك لتكون فيهم

آخر تحذير ليهم .. قرار مفاجئ من وزارة الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة بفعل الآتي فورا .. شوف بطاقتك لتكون فيهم، أعلنت وزارة الداخلية داخل جمهورية مصر العربية عن بعض القرارات الجديدة التي تتعلق بشأن استخراج وتجديد البطاقات القومية، وتعد تلك القرارات نتاج لما قُدم من شكاوى من قبل العديد من المواطنين، والتي كانت تعبر عن استيائهم الشديد من الازدحام الموجود داخل الأماكن المخصصة لاستخراج البطاقة الشخصية، نتيجة لتوافد أعداد كبيرة يومياً على تلك الأماكن لذا قامت الوزارة بإيجاد حل سريع وجذري للحد من تلك المشكلة المزعجة.

أماكن شراء استمارة البطاقة القومية

حرصاً من الدولة على التسهيل على المواطنين وتخفيف الضغط في مناطق استخراج استمارة البطاقة القومية، قامت بالآتي:

  • إمكانية الحصول على الاستمارة عبر الماكينات الإلكترونية التي تم توفيرها خصيصاً داخل مباني الأحوال المدنية في بعض محافظات الجمهورية.
  • تنظيم بعض القوافل التي تتضمن عدد من الموظفين العاملين داخل السجل المدني، حيث يتمثل دورهم في استخراج البطاقات بشكل فوري خاصةً داخل المناطق شديدة الازدحام في نفس اليوم.
  • كما تم افتتاح خمسة مكاتب جديدة للسجل المدني داخل بعض محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة ساعات العمل حتى تمام الساعة التاسعة مساءاً وذلك على مدار أيام الأسبوع كاملة.

آخر تحذير ليهم .. قرار مفاجئ من وزارة الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة بفعل الآتي فورا .. شوف بطاقتك لتكون فيهم

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي 2023 م

يشترط ألا يقل عمر المتقدم لاستخراج البطاقة القومية عن 15 عام فيما فوق، بالإضافة إلى:

  • أن يكون مصري الجنسية.
  • يشترط أن تكون بياناته الشخصية مقيدة داخل مكتب السجل المدني للمحافظة التابعة لها.