بعد قرار الرئيس.. الحكومة تقرر صرف 1000 جنيه منحة جديدة لهذه الفئات

قالت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته بأن يتم إنشاء صندوق لإعانة العمالة الغير منتظمة في الفترة المقبلة، وبمجرد أن يتم تفعيل دور هذا الصندوق سيتم صرف نحو 1000 جنيه منحة لكل المواطنين من العمالة غير المنتظمة بمختلف محافظات الجمهورية، وهذا ضمن خطة الدولة للتوسع في منظومة الحماية الاجتماعية والاهتمام بالآسر الأولى بالرعاية.

قرارات هامة من الرئيس

قالت تقارير إعلامية في الساعات الأخيرة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن عدة قرارات تُسعد فئة العمالة الغير منتظمة وأبرزها إنشاء صندوق الإعانة والذي سيصرف منحة 1000 جنيه للمواطنين فور تفعيله، وكذلك إصدار وثائق للتأمين على الحياة وضد إصايات العمل للعمال.

وأوضحت التقارير الإعلامية بان وزارة القوى العاملة بالتعاون مع وزارة المالية ستبدأ في إنشاء الصندوق تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وستعلن عن المزيد من الأخبار السارة في غضون الأيام القليلة المقبلة بالنسبة للعمالة الغير منتظمة بمختلف محافظات الجمهورية.

حقيفة فتح باب التسجيل في منحة العمالة

ونوهت مصادر رفيعة المستوى في مجلس الوزراء بأنه حتى هذه اللحظة لا يوجد تسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة على الإطلاق، ولم تفتح وزارة القوى العاملة الباب أمام تسجيل الأسماء في أي منح خاصة، ولكن في حال حدوث ذلك سيتم إصدار بيان رسمي لتوضيح الأمور أمام المواطنين وشرح طريقة التسجيل سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو عبر مكاتب الوزارة المنتشرة في مختلف المحافظات.

وطالبت المصادر من كل المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر، بهدف زعزعة الرأي العام.