“ياترى عام ولا فني”.. تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 وأبرز بدائل الثانوية العامة لمختلف التخصصات

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 تصدرت هذه الكلمات عمليات البحث اليوم هذا بعدما تم طرح نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في غالبية المحافظات المصرية، ولهذا يرغب الطلاب في معرفة التنسيق للتأكد من ما إذا كانوا سوف يلتحقون بالتعليم الثانوي العام أم الفني ولهذا نعرض لك توقعات أشهر المتخصصين بالإضافة إلى أفضل بدائل للثانوية العامة في السطور التالية.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

"ياترى عام ولا فني".. تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 وأبرز بدائل الثانوية العامة لمختلف التخصصات

يتوقع الكثير من الخبراء ارتفاع تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 هذا العام نظراً لتجاوز نسبة النجاح التوقعات والتي فاقت نسبة نجاح الطلاب في السنة الماضية بفارق 2%، وبالتالي من الضروري معرفة بدائل الثانوية العامة حتى يستطيع الطلاب الاختيار بين خيارات عدة وعدم التركيز فقط على الثانوية العامة أو الفنية.

بدائل الثانوية العامة بعد الإعدادية

إن أول خيار لم ينبغي أن يكون مدرسة ايجبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية للحلى والمجوهرات وقد كشفت وزارة التربية والتعليم عما يحتاج إليه الطلاب من معلومات عن المدارس التكنولوجية وشروط القبول فيها.

بدائل الثانوية العامة للبنات

كما أن مدرسة الغزل والنسيج تعتبر أفضل خيار للبنات بعد الشهادة الإعدادية 2023 لأنها تقدم لهن الكثير من التخصصات مثل قسم الغزل والنسيج والتريكو الآلي بالإضافة إلى قسم الزخرفة والإعلان والطباعة على المنسوجات.