“وقفة عرفات”.. البحوث الفلكية يعلن موعد عيد الأضحى 2023 وعدد أيام الإجازة مدفوعة الأجر

بدأ شهر يوليو 2023 اليوم الخميس والجميع في انتظار موعد قدوم عيد الأضحى المبارك خاصةً أنه من المعروف أنه يكون هناك إجازات مدفوعة الأجر طوال هذا العيد وهي ضمن إجازات شهر يونيو 2023 خاصة مع صدور قرار من الحكومة بترحيل إجازة الاحتفال بثورة 30 يونيو حتى لا تكون ضمن أيام العيد، وفيما يلي نعرض موعد عيد الأضحى وعدد أيام الإجازات كاملة خلال السطور القادمة.

عيد الأضحى المبارك 2023

"وقفة عرفات".. البحوث الفلكية يعلن موعد عيد الأضحى 2023 وعدد أيام الإجازة مدفوعة الأجر

بالاستناد إلى الحسابات الفلكية فإن أول أيام إجازات عيد الأضحى المبارك ستكون مع حلول يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو وهي وقفة عرفات، على أن يبدأ العيد فعلياً من الأربعاء الموافق 28 من يونيو.

وبعد ذلك تكون إجازة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك يوم الخميس الموافق 29 من يونيو، ثم اليوم الثالث الجمعة 30 يونيو ويليه اليوم الأخير والرابع من عيد الأضحى المبارك السبت 1 يوليو، وبعد أن تم ترحيل إجازة ثورة 30 يونيو فإنه تقرر دمجها مع إجازة العيد لتكون يوم الأحد 2 يوليو.

وقد كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الهلال الجديد سوف يولد في معظم البلاد العربية فور غروب شمس يوم الرؤية لحدوث الاقتران في يوم الجمعة الموافق 29 من شوال والذي يوافق 19 من يونيو 2023 خلال الساعة 05:54 مساء بتوقيت القاهرة.