هبوط في أسعار البيض والدواجن.. ومفاجأة سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى

قالت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية، بأن هناك العديد من القرارات التي تم اتخاذها من جانب المسؤولين في وزارة الزراعة وكذلك وزارة التموين، أدت إلى السيطرة على سوق الدواجن والبيض في مصر خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي جعل الأسعار تنخفض بشكل ملحوظ على مدار الأيام الأخيرة الماضية، ويمكن للمواطن أن يلاحظ ذلك بسهولة من خلال مقارنة سعر كرتونة البيض الآن بسعرها وقت الأزمة.

انخفاض في أسعار البيض والدواجن

شهدت أسعار الدواجن والبيض في مصر انخفاض ملحوظ خلال الأسبوع الجاري، بالمقارنة بما كانت عليه الأمور قبل نحو شهر أو شهرين من الآن.

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن سعر كرتونة البيض الأبيض من 80 – 85 جنيهًا، والبيض الأحمر 87 جنيهًا داخل الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2023.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الزراعة بأنها طرحت كميات كبيرة من البيض في عدد من المنافذ على مستوى الجمهورية، وذلك لرغبتها وحرصها الشديد على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وفجرت وزارة الزراعة مفاجأة سارة لملايين المصريين قبل أسابيع قليلة من عيد الأضحى، وهذا بعدما قالت بأن أسعار اللحوم سوف تشهد انخفاض ملحوظ في الفترة المقبلة، وهذا بجانب توفيرها لكميات من اللحوم الحمراء داخل منافذها المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، بسعر يصل لنحو 220 جنيه للكيلو الواحد، وهذا في الوقت الذي تباع فيه اللحوم خارج تلك المنافذ بأكثر من 350 جنيه، أي بفارق سعر يصل لنحو 130 جنيه تقريبًا.