انخفض 450 جنيه.. بشرى سارة عن أسعار الذهب في الصاغة بمصر

كشف رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، هاني ميلاد، عن السبب في تراجع أسعار الذهب خلال الآونة الأخيرة، حيث أن الصاغة أعلنت عن مجموعة من الانخفاضات المتتالية، على مدار الأيام القليلة المنصرمة، بعد أن شهدت أسعار المعدن النفيس ارتفاع غير مسبوق بوصول الجرام إلى 3000 جنيه، بل وبتخطيه ذلك الحاجز.

سبب انخفاض أسعار الذهب في مصر

حيث قال رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، إن قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بأن يتم إلغاء الجمارك التي تفرض على واردات الذهب القادمة من الخارج مع المصريين أو الجنسيات الأخرى، كان السبب خلال الفترة الماضية، في انخفاض أسعار الذهب.

وأضاف رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، في أثناء مداخلة هاتفية عبر قناة «MBC مصر 2»، مع برنامج «صباحك مصري»، خلال ساعات اليوم أن أسعار الذهب قد وصلت لعيار 21 إلى 2800 جنيه لعيار 21، إلا أنها انخفضت بقيمة تصل إلى 450 جنيه في الجرام الواحد، بما ساهم في اقتراب سعر الذهب داخل البلاد من السعر العالمي.

كما أشار إلى أن اقتراب وصول السعر المحلي إلى المستوى العالمي يعد إنجازًا كبيرًا، كما قدم رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، عدد من النصائح ممن يرغبون في شرائه على إثر انخفاض أسعاره بشكل ملحوظ، إلا أنه أكد على أن سعر الذهب في مصر من الصعب أن يساوي سعره على مستوى العالم، ولعل أهم نصائحه هي الإقدام على الشراء في الفترة الحالية.