الأخضر يتراجع.. مفاجأة في أسعار الدولار اليوم وهذا هو سعره داخل البنوك الآن

كشفت تقارير إعلامية عن حدوث تراجع في أسعار الدولار في العقود الآجلة داخل الجهاز المصرفي المصري، مؤكدة بأن سعر العملة الخضراء في البنوك لا زال مستقرًا لمدة 64 يومًا كاملة بدون تحرك على الإطلاق، وهو الأمر الذي يؤكد بأن الجنيه المصري قد تمكن من استعادة عافيته من جديد أمام العملات الأجنبية وخاصة أمام الدولار بعد فترة من التراجع والهبوط.

أسعار الدولار اليوم في مصر

كشفت بعض المؤشرات الجديدة بأن هناك تحسن ملحوظ في قيمة الجنيه أمام الدولار الأمريكي، وذلك بعد النجاحات التي يحققها الاقتصاد المصري ومعدلات النمو الجيدة، ليؤكد البعض بأن قطاع السياحة في مصر سيدخل ما بين 14 إلى 15 مليار دولار مع نهاية العام الحالي، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع في قيمة الجنيه.

وكانت بعض التقارير قد أكدت بأن “وكالة بلومبرج” أشارت إلى كونه لا تتوقع بأن يُقدِم البنك المركزي على تخفيض جديد لقيمة الجنيه حتى نهاية السنة المالية.

وبالحديث عن أسعار الدولار داخل بعض البنوك اليوم فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • 1 دولار = 30.83 جنيه  بعد 30.84 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.93 بعد 30.95  جنيه للبيع.

وكان أعلى سعر قد نجح الدولار في تسجيله اليوم داخل البنك المصري الخليجي وكذلك في بنك قناة السويس، حيث وصل غلى نحو 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع

وفي البنك الأهلي المصري وكذلك داخل بنك مصر، قد وصل سعر الدولار الأمريكي إلى نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

وعلى المستوى العالمي، فقد سجل مؤشر الدولار (DXY)، والذي يقيس مستوى العملة الخضراء أمام نحو 6 عملات رئيسية، نحو 102.71 نقطة وذلك بتراجع كبير عن أكبر نقطة وصل لها خلال العام الجاري.